100 خبير يناقشون رؤية المملكة 2030 في منتدى الإدارة والأعمال

100 خبير يناقشون رؤية المملكة 2030 في منتدى الإدارة والأعمال

يناقش 100 خبير في مجال الإدارة والأعمال خلال منتدى الإدارة والأعمال الثامن رؤية المملكة 2030 وتحسين الاقتصاد السعودي.

وتنطلق أعمال المنتدى خلال الفترة من 6- 8 مارس الحالي بمدينة جدة تحت شعار "القيادات الإدارية ودورها في تبني التغيير وإنجاح رؤية المملكة 2030".

وأكد رئيس منتدى الإدارة والأعمال، الدكتور عبد الله الشدادي، أن عدد المتحدثين في المنتدى يبلغ 23 متحدثا، في 7 جلسات، يتخللها ثلاث ورش عمل.

وأشار إلى أن محاور المنتدى الستة تطرقت للجوانب الإدارية في رؤية المملكة وإنجاحها، ودور الشباب في تفعيلها.

وتتضمن المحور الأول "نظرة إدارية وإستراتيجية على رؤية المملكة 2030"  ،والمحور الثاني "دور القيادات الإدارية في القطاعين العام والخاص في إنجاح الرؤية"، والمحور الثالث "دور الكفاءات الفنية والتقنية الوسيطة اللازمة لإنجاح الرؤية"، والمحور الرابع "التغيير الإداري منهج ورسالة لتحسين الاقتصاد السعودي"، والمحور الخامس "دور الشباب والمرأة في تفعيل رؤية المملكة 2030"، والمحور السادس "تجارب عملية في التخطيط الإستراتيجي وتحقيق الرؤى الإدارية والاقتصادية".

 وأشار إلى أن المشاركين خلال فترة انعقاد المنتدى سيناقشون القضايا المعاصرة المطروحة أمام القيادات الإستراتيجية والبحث في متطلبات تحقيق النجاح ومواجهة التحديات، وكيفية تحقيق التميز في أداء المنظمات والقطاعات الاقتصادية والإدارية والمسؤولية المجتمعية والبرامج القيادية المتميزة، وتفعيل دور المنظمات في خدمة المجتمع، ورسم ملامح القيادة الإستراتيجية للمنظمات والمؤسسات الإنتاجية.

كما يناقش المشاركون البحث في كيفية تفعيل دور القيادات النسائية في البنية الاقتصادية للمجتمع المحلي، والعمل على تمكين القيادات الشابة من أدوات القيادة الإستراتيجية وتحقيق التميز في ضوء الاقتصاد المعرفي وتطبيقات الإدارة الافتراضية ومواجهة التحديات والمسؤوليات المترتبة على تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org