ختام مميّز للبرنامج الثقافي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

بتشريف وزير الحرس الوطني
ختام مميّز للبرنامج الثقافي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

اختتمت عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بنادي الطلاب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية يوم أمسٍ الثلاثاء  فعاليات البرنامج الثقافي الرابع بالحفل الختامي الذي شرّفه حضورٌ مفاجئ للأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني.
وقد حظي البرنامج بحضور كبير ومميز لمنسوبي الجامعة وزوارها من الطلاب والطالبات كما تفاعل الجميع مع حميمية الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي تابع فقرات الحفل من المقاعد الخلفية مع أبنائه الطلاب.

وانطلق البرنامج الثقافي الرابع قبل ثلاثة أيام في المدن الجامعية الثلاث (الرياض وجدة والأحساء) برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي تحت عنوان: (عين على الماضي)  ويحكي قصة الحضارة الإنسانية منذ بداية الخلق حتى عصرنا الحاضر.

واشتمل البرنامج على الكثير من الفعاليات والأنشطة المميزة وسط تفاعل ملفت وسعادة غامرة من الزوار والحضور.

وشهد اليوم الأول رحلة عبر التاريخ بما فيه من عصور مختلفة عبر المعرض المصاحب للبرنامج، واستمتع الجميع بالتعرف على الكثير من الحضارات والثقافات والتراث الغني بالأسرار والمعلومات النادرة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والعلمي.

وبعد انتهاء رحلة المعرض الثرية، انخرط الطلاب والطالبات والزوار في اليومين الأول والثاني في عدد من المحاضرات الثقافية والعلمية وورش العمل الشخصية.

وفي اليوم الثالث بدأ الحفل الختامي بالقرآن الكريم ثم كلمة د. بدر المقبل من عمادة شؤون الطلاب التي أكد فيها على ضرورة المزج بين العلوم التخصصية والثقافة ليتسع أفق الشخص ويصبح قادراً على التعامل مع المتغيرات المختلفة.

وتحدث عبدالله المشوح تحت عنوان "شيء من التاريخ" وسلط الضوء على الحضارات الإنسانية وتطورها، ثم قدّم عرض فيديو مسجل حمل عنوان "عين على البرنامج الثقافي الرابع" حكى تطور البرنامج منذ نشأته.

وتحدث علي الهويريني بعنوان كيف نتعامل مع ثقافتنا صور فيها أهمية الإعلام في تسليط الضوء على هذا المنجز الوطني العظيم.
وشكر الدكتور بندر القناوي وزير الحرس الوطني على ما يقدمه من دعم لأبناء هذا الوطن.

وتشرف الجميع بزيارة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي استكمل مع أبنائه فقرات البرنامج الثقافي بمشاهدة عرض مسرحي قدمه طلاب الجامعة يحكي لحمة الوطن ضد التيارات المتطرفة.
وقد تفاعل الجميع مع مشاهد المسرحية مع إنشاد السلام الملكي داخل القاعة في مشهد يجسد ولاء وانتماء هؤلاء الشباب لوطنهم.

وتحدث الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عن حبه لشباب الوطن وفتياته وسعادته الغامرة حينما يشاهد هذه اللحمة، ثم كرّم جميع المشاركين والفائزين في مسابقات البرنامج الثقافي.

وختم وزير الحرس زيارته بجولة في المعرض المصاحب للبرنامج وسط تفاعل كبير من الزوار والحضور ثم وُدع بحفاوة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org