خريجات صيدلة جامعة حائل يُنشئن تطبيق "تطعيمات طفلك"

يتميز بالتذكير التلقائي بمواعيد التطعيمات الأساسية
خريجات صيدلة جامعة حائل يُنشئن تطبيق "تطعيمات طفلك"

تمكنت طالبات كلية الصيدلة بجامعة حائل، تغريد محمد اللحيدان، وصيتة عبدالرحمن السيف، ومها محسن الجازع، من إنشاء تطبيق مشابه لما تقدمه وزارة الصحة، لتذكير الوالدين، بمواعيد التطعيمات الأساسية لأطفالهما، حسب جدول التطعيمات المعتمد من وزارة الصحة.

ويتميز تطبيق طالبات جامعة حائل، بالتذكير التلقائي، بعد إدخال الوالدين لتاريخ ولادة الطفل بالتاريخ الميلادي، خلافًا لتطبيق الوزارة الذي يتطلب إدراج تاريخ التطعيم التالي كل مرة، وإدخال رقم جوال للتذكير برسالة نصية قبل الموعد في المدة التي يحددها الوالدان.

جاء تطبيق طالبات الجامعة، كمشروع تخرج لهن، اطلقن عليه عنوان (تطعيمات طفلك) على الأجهزة التي تعمل بنظام ios.

الطالبات أوضحن أنه يمكن للوالدين تسجيل أربعة من أطفالهم كحد أقصى، وتحديد موعد ولادتهم، ومن ثم يتم حساب عمر الطفل تلقائيًا، وتحديد التطعيمات اللازمة للطفل بمواعيدها المحددة، حيث يظهر تنبيه على الشاشة الرئيسية للهاتف المتنقل، يحوي تاريخ التطعيم واسم التطعيم ومعلومات عن أهمية جرعات التطعيم، وما هي الأمراض التي تقي منها.

وأضفن أن تطبيق "تطعيمات طفلك"، يساهم في التأكيد على الذهاب للمركز الصحي لأخذ جرعة التطعيم الخاصة بالطفل، والتي تعد من التطعيمات الأساسية للأطفال لتحصينهم من الأمراض؛ لضمان عدم التأخير في التطعيم أو نسيان موعده، والذي به قد يصيب الطفل بمضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الإعاقة أو الوفاة، بما أن جهازه المناعي لم يكتمل نموه بعد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org