خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي

أكدن أن القرار مجحف لتخصصهن ومستقبلهن وأن لهن الأحقية والأولوية في ذلك
خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي

كشفت خريجات قسم علم النفس وعلم الاجتماع أنه تم استبعادهن من دليل التخصصات للوظائف التعليمية النسائية المدرجة لهذا العام ٢/١٢/١٤٣٨هـ، الأمر الذي لن يمكنهن من التقديم على وظائف الإرشاد الطلابي كليًّا.


وقالت الخريجات إن فعلة الخدمة المدنية كانت بدون وجه حق، مشيرات إلى أن هناك احتياجًا لوظائف الإرشاد وعددها ٣١ وظيفة، وأوضحت الخريجات أنه سمح لهن العام الماضي بالتقديم على وظائف الإرشاد، وأن هناك تعميماً سابقاً عام ١٤٣٦ ينسب الإرشاد لتخصصي علم النفس وعلم الاجتماع ولهن الأحقية والأولوية في ذلك.


وتابعن: أيضًا الموقع الإلكتروني لوزارة الخدمة المدنية وتحديداً في نظام دليل التصنيف مصنف تخصصي علم النفس وعلم الاجتماع من ضمن المؤهلات المطلوبة لشغل وظيفة الإرشاد الطلابي، وهذا العام تم تغيير دليل التخصصات عن العام السابق، ما انعكس علينا سلبًا وهذا لم نكن نتوقعه.


وأشرن في شكوى تلقتها سبق: القرار مجحف لتخصصنا ومستقبلنا في مجال الإرشاد ونحن نعلم أهمية الإرشاد في ظل التطور الحاصل في وزارة التعليم، وما توليه رؤية المملكة ٢٠٣٠ من اهتمام لجميع المجالات.


وأضفن: نرجو من الله ثم ممن يهمه الأمر أن ينصفنا بإتاحة التقديم على وظائف الإرشاد الطلابي قبل انتهاء التقديم لتخصصي علم النفس والاجتماع (دون أولوية)، وأن تتم المفاضلة بين التخصصات المسموح لها التقديم لهذه الوظيفة عن طريق الأعلى نقاطًا كما هو متعارف عليه في نظام الترشيح في الخدمة المدنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org