"خريجو الشمالية": شرط التقدير "للدبلوم التربوي" تعجيزي

طالبوا عبر "سبق" بمساواتهم بالجامعات الأخرى
"خريجو الشمالية": شرط التقدير "للدبلوم التربوي" تعجيزي

 وصف العديد من خريجي جامعة الحدود الشمالية الشرط الذي وضعته جامعة الحدود الشمالية عبر بيانها اليوم الخميس لبرنامج الدبلوم التربوي الذي انتظروه طويلاً بالتعجيزي وغير المنصف؛ لكونه دبلوماً، وذلك بعد أن وضعت الجامعة شرط القبول بأنه لا يقل التقدير في وثيقة التخرج عن "جيد جداً" بعكس عدة جامعات التي كانت أقل تقدير "جيد" وتتم المفاضلة فيها حسب المتبع في برامج الدبلومات في الجامعات السعودية.

وقالت جامعة الحدود الشمالية في بيانها عن فتح التسجيل في البرنامج للطلاب والطالبات الذي تنفذه كلية التربية والآداب بالتعاون مع عمادتي الدراسات العليا وخدمة المجتمع والتعليم وفقاً لشروط وزارة التعليم، وضعت على ألا يقل التقدير عن " جيد جداً" في المرحلة الجامعية وأن يكون طالباً منتظماً في دراسته خلال المرحلة الجامعية.

وطالبت الجامعة الراغبين بالالتحاق في البرنامج بإرسال وثائقهم وبياناتهم على البريد الإلكتروني "po.st.de@nbu.edu.sa" بصيغة "PDF"، مبينة أن الألوية ستكون لخريجي الجامعة على أن تستكمل الإجراءات الآتية مع الالتزام بمتطلبات القبول اعتباراً من اليوم الخميس حتى يوم الاثنين القادم.

وناشد العديد من الخريجين عبر "سبق" بإعادة النظر في شرط التقدير، ولاسيما أنه برنامج دبلوم تربوي وليس دراسات عليا؛ أسوة بالعديد من الجامعات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org