خطأ في تسمية جثة يمنع أسرة من استلام ابنها المتوفَّى 20 ساعة بالطائف

الربيعي: تمت إحالة قريبه للجهات التي أصدرت أوامر الإيداع لتغيير البيانات
خطأ في تسمية جثة يمنع أسرة من استلام ابنها المتوفَّى 20 ساعة بالطائف

ظلت أسرة أحد الشبان الخمسة الذين تعرَّضت مركبتهم لحادث انقلاب مروري فَجر اليوم الجمعة في مهمة بحث عن ابنهم إن كان من بين المتوفين أو المصابين، بعد أن كان أحد أشقائه قد تواصل مع "سبق"، يفيد بأنهم لم يجدوه، في ظل ما صرح به شادي بن عابد الثبيتي، متحدث الهلال الأحمر، الذي أكد أن المصاب الثالث بعد وفاة اثنَيْن في الحادث كان قد نُقل عن طريق المواطنين الحاضرين للحادث قبل وصول فرقة الإسعاف، وأكد بداية شقيقه أن الجثتين إحداهما مجهولة الاسم، ولم تكن لشقيقه، دون أن يشاهدوا الجثة الثانية التي كانت محددة بالاسم لأحد أصدقاء شقيقه.
 
وأضاف بأنه بناءً عليه ظلوا يبحثون عن ذلك المصاب، الذي توقعوا أن يكون ابنهم، ولم يجدوه لدى المستشفيات، وبعد مرور قرابة 20 ساعة من وقوع الحادث اكتشفوا أن الجثة المحددة اسمًا هي جثة ابنهم، وأن هناك خطأ في تسميتها، وأن الاسم الذي وُضع عليها لصاحب الجثة التي كانت مجهولة.

وعاشت الأسرة معاناة في البحث عن ابنهم، الذي كان مودعًا ثلاجة الموتى باسم آخر، وسُلّم بمذكرة رسمية من قِبل المرور لثلاجة مستشفى الملك فيصل بالطائف.
 
عبدالهادي الربيعي، المتحدث الرسمي لصحة الطائف، قال في تصريح إلى "سبق": تسلمنا شخصين متوفيَيْن إثر الحادث المشار إليه، أحدهما يحمل بيانات رسمية بالاسم والهوية وفقًا لمذكرة الإيداع بثلاجة الموتى، والآخر يحمل مذكرة إيداع تحت اسم مجهول، وتم إيداع الجثتين وفقًا لما ورد، وبعد مراجعة أحد أقارب من كانوا بالحادث باحثًا عن شقيقه، الذي يعتقد أنه في الحادث، تم عرض الجثة مجهولة الهوية، وأقر بأنها ليست لأخيه؛ فتم عرض بقية المصابين بالحادث، وبعد تعذُّر التعرف على أحدهم تم عرض الجثة الأخرى بالحادث، التي تحمل اسمًا مغايرًا لاسم شقيقه فتم التعرف عليها، وتم إحالته للجهات التي أصدرت أوامر الإيداع لتغيير بيانات المتوفى المشار إليه، وإحضار أمر تسليم. مؤكدًا أن الجثة الأخرى ما زالت في ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فيصل في انتظار التعرف عليها.
 
وكانت "سبق" قد نشرت تفاصيل الحادث اليوم، الذي لقي فيه شابان حتفهما، وأُصيب ثلاثة آخرون من جراء انقلاب المركبة التي تقلهم على الطريق المقابل لحديقة الملك فهد بطريق الهدا في الطائف.

وقال شادي بن عابد الثبيتي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر بالطائف، حينها: "بعد تلقي البلاغ بتعرُّض خمسة شباب في العشرينيات من أعمارهم لحادث انقلاب في الساعة الـ1:25 من صباح اليوم الجمعة، انتقلت الفرق الإسعافية وفرق الإسعاف المتقدم إلى الموقع، وتبيّن أن حالة واحدة نُقلت عن طريق الجمهور، ووضعها مستقر".

وأضاف: "تبين أن شابين من الأربعة المتبقين لقيا مصرعهما، ونُقلت الحالتان الأخريان، وهما (متوسطة ودون المتوسطة)، إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف". 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org