خلال 6 أشهر .. "غرفة الرياض" توظّف 1660 سعودياً بالقطاع الخاص

من خلال مسارات برامج التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف
خلال 6 أشهر .. "غرفة الرياض" توظّف 1660 سعودياً بالقطاع الخاص

نجحت غرفة الرياض ممثلة في مركز التدريب والتوظيف خلال النصف الأول من العام (2017) في التنسيق لتوظيف (1660) شاباً سعودياً في عدد من الوظائف الفنية والإدارية بالقطاع الخاص، من خلال مسارات برامج التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف التي أطلقتها الغرفة لتهيئة الشباب السعودي وتأهيلهم وتوظيفهم بالقطاع الخاص.

وأشار التقرير نصف السنوي الصادر عن المركز، إلى أن عدد المنشآت المشاركة في برامج التوظيف المختلفة التي نظّمتها الغرفة خلال الفترة بلغ (70) منشأة، عرضت 2635 فرصة وظيفية.

وفي إطار جهوده لتهيئة الباحثين عن عمل للعمل بالقطاع الخاص، نظّم المركز (5) محاضرات في مجال الإرشاد المهني والتوجيه و(3) ملتقيات للتوظيف بالتنسيق والتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بمدينة الرياض، والتي تمّ خلالها طرح عدد من الوظائف للشباب في منشآت القطاع الخاص.

وفي الجانب المتعلق بالتأهيل المهني، فقد أبرم المركز اتفاقية مع معهد الحكير العالي للتدريب الفندقي؛ حيث تمّت دعوة الباحثين عن العمل لإجراء المقابلات الشخصية بمقر الغرفة، وإقامة برامج تأهيلية لطالبي العمل في مجال العمل الفندقي شارك فيها (300) شاب، كما تمّ الاتفاق مع شركة الشايع الدولية للتجارة ودعوة الباحثين عن العمل إلى إجراء المقابلات الشخصية بمقر الغرفة وإقامة برامج تأهيلية منتهية بالتوظيف لطالبي العمل شارك فيها (120) شاباً للعمل في قطاعات التجزئة.

من ناحية أخرى، ودعماً لجهود غرفة الرياض في مجال التوظيف والإرشاد المهني والتهيئة للعمل وتوطين الوظائف بمحافظات منطقة الرياض، فقد عقد المركز عدداً من لقاءات التوظيف والبرامج وورش العمل لتهيئة الشباب من خريجي الجامعات والثانوية للدخول إلى سوق العمل في محافظات: حريملاء وشقراء والدوادمي ووادي الدواسر؛ حضرها أكثر من 280 شاباً.

وتدعو غرفة الرياض، منشآت القطاع الخاص، إلى توفير المزيد من الفرص الوظيفية الجاذبة للشباب السعودي الطموح، تنفيذاً لسياسة الدولة الرامية لتوطين الوظائف بالقطاع الخاص، وخفض نسب البطالة من الجنسين، من خلال التنسيق مع مركز التدريب والتوظيف بالغرفة لدعوة الباحثين عن عمل وتنظيم المقابلات الوظيفية، ومتابعة استقرار الموظف الجديد، وتذليل المعوقات التي قد تواجه الشاب السعودي في بيئة العمل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org