خميس مشيط.. إنهاء معاناة إندونيسية لـ 3 سنوات مع الكفيل والمرض

خميس مشيط.. إنهاء معاناة إندونيسية لـ 3 سنوات مع الكفيل والمرض

أنهى فريق العمل بقسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى خميس مشيط العام معاناة عاملة منزلية من الجنسية الإندونيسية مصابة بالفشل الكلوي، وقام بإنهاء إجراءات سفرها لبلدها بعد استخلاص مستحقاتها من كفيلها الذي أهملها بعد الإصابة بالمرض دون حقوق ولمدة ثلاث سنوات.

وكانت الخادمة قد أصيبت بالفشل الكلوي خلال عملها عند كفيلها وتحتاج إلى الغسيل بمعدل 3 مرات أسبوعيا فأهملها كفيلها في المستشفى واختفى عن الأنظار، ولم يأبه بالمخاطبات العديدة من المستشفى له قرابة ثلاثة أعوام .

ومن جهته أوضح الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير، أنه بعد مجهود شاق تم التواصل مع مكتب العمل بأبها، لجنة حقوق العمالة المنزلية، واستصدار حكم ضد كفيلها يلزمه بسداد المبالغ المتراكمة عليه وترحيلها إلى بلدها.

وأضاف "النقير" في حديثه لـ"سبق" أن المعاناة بدأت بعد ذلك حينما رفض الكفيل الامتثال للحكم، فقام فريق العمل بالتواصل مع المحكمة العامة للتنفيذ بأبها، ومنها تم استدعاؤه عدة مرات دون استجابة، وتم إيقاف خدماته وراجع المحكمة وتم إلزامه في النهاية بتنفيذ الحكم وترحيلها؛ لإنهاء معاناتها التي استمرت قرابة ثلاث سنوات.

وأكد رئيس الخدمة الاجتماعية ناصر جريس أنه بعد توفيق الله تعالى ودعم إدارة المستشفى ممثلة في مدير المستشفى عبدالله الحنيه ومساعديه تم إنهاء معاناة هذه العاملة وترحيلها.

وأقام منسوبو قسم الخدمة الاجتماعية النسوي بالتعاون مع زميلاتهن بقسم الكلية الصناعية حفلة مبسطة لتوديع هذه العاملة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org