"خوندنه": على الجميع عدم الانصياع للشائعات بعد صدور القرارات

​قال: البند الأول من القرار نص صراحة على زمنية القرار
"خوندنه": على الجميع عدم الانصياع للشائعات بعد صدور القرارات

قال عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية السعودية "الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه": إن الذي يفهمه الجميع من قرار إيقاف منح العلاوة السنوية بالإضافة إلى القرارات المرافقة له من إيقاف الزيادات المالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو عند إعادة التعاقد، وما جاء بخصوص تعديل البدلات والمكافآت المالية، وتخفيض رواتب بعض كبار الوظائف في الدولة؛ أنها قرارات أبدية وفاعلة طول الدهر، إلا أن البند الأول من القرار نص صراحة على زمنية القرار، وأنه للعام الهجري "١٤٣٨" وباقي البنود تابعة له.

وأضاف أن "الضبابية في الإعلام والبعد عن الشفافية قد يُوصل الناس من المختصين والعامة - مواطنين كانوا أو مقيمين- إلى فهم سلبي وخاطئ، وعلى الجميع عدم الانصياع للشائعات بعد صدور القرارات، ومتابعة التفاصيل، وذلك من خلال أخذها من المصادر الرسمية المؤثوقة".

وذكر أن "الأحرى أن يقدم جهاز الإعلام الرسمي مؤتمرًا صحفيًّا يشرح فيه القرارات لتتضح الأمور للجميع صراحة بدلًا من التخمينات والتكهنات وخدمة أصحاب الإشاعات".

وبين: "العالم كله يراقب الأوضاع الاقتصادية في الخليج العربي عامة، وفي السعودية خاصة، ونحن نعمل ليل نهار لدعوة عمالقة المال والأعمال في العالم ليستثمروا في أرضنا، والإعلام بين السبات العميق وبين الربكة والضبابية".

واختتم "خوندنه" قائلًا: إن "الدولة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية عظيمة، والمأمول من كل القطاعات دعم هذه الرؤية بعمل صادق وشفاف".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org