دارة الملك عبدالعزيز تطلق برنامج "قاعدة معلومات الوثائق التاريخية المحلية"

للمهتمين والباحثين ودعتهم للانخراط في ورش عمل ستقيمها لتعزيز القدرات
دارة الملك عبدالعزيز تطلق برنامج "قاعدة معلومات الوثائق التاريخية المحلية"

شرعت دارة الملك عبدالعزيز في بناء قاعدة معلومات للمهتمين بالوثائق التاريخية المحلية ضِمن برامجها العلمية ومسؤوليتها الاجتماعية.

ودعت الدارة، اليوم الثلاثاء، عبر حسابها في "تويتر"، المستهدفين بالبرنامج من المهتمين بالوثائق والباحثين فيها والمحللين لها من كل مناطق المملكة، إلى المبادرة بالتسجيل باستخدام الرابط http://darahservices.info/form-emp/ على موقعها الإلكتروني.

وسيقوم البرنامج بدعم الجهود الشخصية لأعضائه، ومساندتها، وتطوير مهارات القراءة المنهجية للوثائق الخطية، ودعوتهم للانخراط في ورش عمل سيقيمها في هذا المجال؛ لتعزيز قدرات المتعاملين مع هذا المصدر التاريخي المهم، وفي الوقت نفسه إفادة دارة الملك عبدالعزيز من خبراتهم في برامجها، والتشاور معهم لتطوير العمل الوثائقي المحلي؛ مما يُعد شراكة بين العمل المؤسسي المتمثل في الدارة والجهود الفردية المتمثلة في أعضاء البرنامج.

وتسعى دارة الملك عبدالعزيز إلى تطوير الشريك الفردي من كل مناطق المملكة العربية السعودية بتزويده بالمعلومات العلمية الجديدة، وتطوير آليات التعامل مع الوثيقة التاريخية؛ من خلال برنامج قاعدة معلومات المهتمين بالوثائق التاريخية المحلية، وتسخير خبراتها في الجانب العلمي والترميم والتعقيم، وكشف الوثائق المزورة والحفظ والأرشفة لأعضاء البرنامج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org