دبي.. تطبيق عقد "الإيجار الموحد" إلزامياً الشهر المقبل

دبي.. تطبيق عقد "الإيجار الموحد" إلزامياً الشهر المقبل

 أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي (أراضي دبي)، أمس، "عقد الإيجار الموحد"، وسيبدأ تطبيقه إلزامياً الشهر المقبل؛ لافتة إلى أنه يمكن للمؤجرين تحميل العقد وطباعته مباشرة من موقع "إيجاري" الرسمي.

وأشارت الدائرة إلى أن الأمر متروك لطرفي التعاقد؛ للاتفاق على بعض البنود التي تلبي رغباتهما واحتياجاتهما عند توقيع عقد الإيجار أول مرة.

وحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، أكدت الدائرة أن هذا الإجراء يأتي ضمن خطوات علاجية تضعها الإدارة المختصة في "أراضي دبي"؛ من أجل الحد من التصرفات والإجراءات الشخصية التي تُلحق الضرر بالسوق؛ حيث تراقب اللجان المختصة في الدائرة عن كثب كل المتغيرات في السوق العقارية وقطاع الإيجارات، وتقوم بمراجعتها مع القوانين والأنظمة الجديدة.

وأوضحت الدائرة أن البنود المدرجة في العقد الموحد تستند إلى مواد القوانين التي تنظم العلاقات والتعاملات.. وعلى الرغم من وجود العديد من البنود في العقد؛ فإن العلاقة بين الطرفين تحكمها القوانين ذات الصلة؛ ومن ذلك قانون الإيجارات الذي يحدد وينظم فرض الالتزامات الجزائية الواجب تطبيقها في حال وجود أي إشكالية.

وأشارت الدائرة إلى أن الأمر متروك لطرفيْ التعاقد؛ للاتفاق على بعض البنود التي تلبي رغباتهما واحتياجاتهما عند توقيع عقد الإيجار أول مرة.

وحول الجانب المتعلق بصيانة العقار، يكون المؤجر مسؤولاً خلال مدة الإيجار عن أعمال صيانة العقار؛ ما لم يتم الاتفاق على غير ذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org