شاهد.."دثار" يخطف الأنظار ويتوَّج عنواناً للتعاون بين "دهانات الجزيرة" و"القصبي للمقاولات"

يغلِّف المبنى بالكامل ويوفر الطاقة الكهربائية بنسبة عالية
شاهد.."دثار" يخطف الأنظار ويتوَّج عنواناً للتعاون بين "دهانات الجزيرة" و"القصبي للمقاولات"

أبرمت "دهانات الجزيرة" اتفاقية مع "القصبي للمقاولات"، يجري بموجبها التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بتوريد وتنفيذ نظام (الجزيرة دثار)، وهوأحدث نظام عزل حراري خارجي مناسب لأجواء الشرق الأوسط شديدة الحرارة والبرودة، يغلِّف المبنى بالكامل، ويحدّ من التوصيل الحراري بين الداخل والخارج، مما يوفر الطاقة الكهربائية بنسبة عالية جداً.

وقَّع الاتفاقية عن "دهانات الجزيرة" الأستاذ عبد الإله بن سعود الرميح عضو مجلس إدارة الشركة، في حين وقَّعها الأستاذ عثمان القصبي مدير التطويرعن شركة "القصبي للمقاولات".

وكان نظام العزل الحراري (الجزيرة دثار) قد خطف إليه أنظار المختصين وشركات التطوير العقاري والمهندسين والمقاولين في معرض الطاقة السعودي، الذي أقيم بمدينة الرياض العام الماضي، وشاركت فيه "دهانات الجزيرة" إبرازاً لأحدث أنظمتها وتقنياتها المخصصة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وقد أبدى الأستاذ عبد الإله بن سعود الرميح عضو مجلس إدارة شركة " دهانات الجزيرة" تفاؤله بعقد هذه الاتفاقية، معرباً عن أمله أن تثمر الشراكة مع "القصبي للمقاولات" في الإسهام بترشيد استهلاك الطاقة في قطاع المباني، إضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية تطبيق العزل الحراري في عموم أنحاء المملكة والدول الخليجية، ليس على مستوى المؤسسات فحسب، بل على مستوى الأفراد أيضاً.

وقال الرميح: إن "القصبي للمقاولات" من الشركات المشهود لها بالخبرة العملية، وتمتلك طاقات بشرية متخصصة؛ ولذلك نرى بأنها ستكون أكثر فعاليةً في تنفيذها لنظام العزل الحراري (الجزيرة دثار) المطابق للمواصفات العالمية والسعودية، وأداء الدور المناط بها، تحقيقاً لما يتطلع إليه كلانا من هذه الشراكة بعون الله.

وأضاف: وقع اختيار "دهانات الجزيرة" و"القصبي للمقاولات" على "فيلا بنظام دبلكس" في مدينة الرياض، لتكون نموذجاً لعرض نظام (الجزيرة دثار)على العملاء، وقد جرى تطبيق النظام على نصفها فقط، بحيث يتمكّن العملاء من التعرُّف على النظام عملياً، ويشهدون الفارق بين النصف المعزول عن الآخر غير المعزول، وليتعرفوا على ما يمكن أن تكون عليه أبنيتهم لدى تطبيق نظام العزل الحراري فيها.

هذا وتزداد أهمية العزل الحراري بازدياد أهمية ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيض التكاليف مع الارتفاع المعهود لدرجات الحرارة في المملكة ودول الخليج الشقيقة، وفي ظل التوجُّه المتنامي في المنطقة للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية بين الجانبين شملت توريد وتنفيذ ( الجزيرة سمكس)، المنتج الديكوري الإسمنتي المتعدد الألوان، الذي يطبق في الإكساءات الخارجية مع كِسر الرخام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org