دراسة: 77.3% من شباب جدة يوافقون على الزواج من المطلقة

فيما لا يمانع 6 % الزواج ممن هي أكبر منهم سناً
دراسة: 77.3% من شباب جدة يوافقون على الزواج من المطلقة

كشفت دراسة حديثة أجرتها الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة بأن 77.3% من الشباب يوافقون على الزواج من امرأة مطلقة، كما وافق 67.2% على الزواج من "أرملة"، فيما أكد 74.6% عدم ممانعتهم من الزواج ممن تكبره سناً.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة الدكتور عبدالله بن محمد سعيد متبولي بأن الدراسة أكدت أن أغلب الشباب يرون أنه يمكن الزواج من مطلقة، وليس لديهم مانع من الزواج بأرملة، إلى جانب عدم ممانعة نسبة كبيرة من الشباب من الزواج بزوجة أكبر منهم سناً.

وأكد  الدكتور متبولي أن كثيراً من الشباب لديهم قناعات زوجية إيجابية، مرجعاً لذلك لأثر التعليم والتثقيف، مشيراً إلى أن نسبة قليلة من الشباب لديهم قناعات سلبية عن الزواج ربما بسبب الثقافة المجتمعية للبيئة التي يختلط بها أو تربى فيها.

وأشار متبولي أن هناك نظرة خاطئة لدى البعض كانت سبباً في ترسيخ معاني خاطئة في قلوب الكثير من الرجال تجاه المطلقة أو المتوفي عنها زوجها، مبيناً بان النظرة التي تطال المطلقة بعيدة كل البعد عن سماحة ديننا الحنيف وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم، مبينا بأن المطلقة هي امرأة مسلمة لها كافة الحقوق الاجتماعية والانسانية والشرعية وتقع المسؤولية على المجتمع في تحصين كل فتاة وكل امرأة أرادت أن تبدأ حياة حديدة مع زوج وأسرة، وعلى المجتمع تهيئة ذلك لها.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org