دعاة في الرياض: استهداف الحوثيين للمصلين يؤكد فساد معتقدهم

عقب الاعتداء على مسجد كوفل بصرواح في محافظة مأرب
دعاة في الرياض: استهداف الحوثيين للمصلين يؤكد فساد معتقدهم

استنكر عدد من  الدعاة ومديري مراكز الدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض قيام الميليشيات الحوثية باستهداف للمصلين في صلاة الجمعة الماضية في مسجد كوفل بصرواح في محافظة مأرب، والذي راح ضحيته العشرات بين شهيد ومصاب.

وقال مدير مركز الدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض الدكتور فيصل بن سعود العنزي: استهداف الحوثيين للمساجد أمر ليس بغريب على من باع دينه ومروءته للمجوس، فالذي استهدف مكة المكرمة وحرمها الآمن بالصواريخ الباليستية فلا يتوقع منه أن يحترم بيوت الله.

وأضاف: من يأتمر بأمر إيران التي دأبت على زرع القلاقل، والإفساد في الأرض، وإيذاء الحجاج والآمنين، لا يتوقع منه أيضاً إلاّ أن يكون من المفسدين.

وأردف: هذه الأفعال يجب أن تكون محطة تأمّل ومراجعة للنفس ممن لا يزال مغترا ومصدقا الدعاية الحوثية الكاذبة التي تدّعي الدفاع عن الإسلام بينما هم في الحقيقة يقتلون المصلين الركع السجود.

من ناحيته، قال مدير مركز الدعوة بمحافظة الأفلاج مبارك بن عبدالله المسيعد: هذا العمل يدل على عقيدة باطلة، وحقد دفين، وعدم مراعاة للآمنين، وعدم تعظيم لبيوت الله، ولا لشعيرة الصلاة العظيمة، خصوصا أن هذا العمل المشين في أعظم يوم من أيام الأسبوع وهو يوم الجمعة.

أمّا الداعية بمركز الدعوة بالأفلاج عبد الله بن مبارك الدوسري فقد قال: الحوثيون لا عهد لهم ولا ذمة وناقضون للعهود ، وما حصل من استهدافهم للمصلين الآمنين في مسجد بمحافظة مأرب أثناء صلاة الجمعة لدليل على جرمهم ، وعدم احترامهم أماكن العبادة فحسبنا الله ونعم الوكيل.

وأضاف: يجب على أهل السنة والجماعة أن يوحدوا صفوفهم ضد الحوثيين ومن ساندهم؛ فهم مثل السرطان في الأمة يجب أن يستأصل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org