"دهانات الجزيرة" تعلن المشاركة في "مهرجان الجنادرية 31"

اتخذت خطوات عملية تجسد نظرتها للثقافة والتراث الوطني
"دهانات الجزيرة" تعلن المشاركة في "مهرجان الجنادرية 31"

أعلنت "دهانات الجزيرة"، عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31"، الذي ينظمه الحرس الوطني، ويقام في الفترة من 1 حتى 17 من شهر فبراير الجاري.

وقالت الشركة في بيان: "نتشرّف هذا العام 2017م بالمشاركة في برامج رعاية الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31"، ونفتخر بالإسهام في دعم الجهود المباركة والواسعة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لإحياء التراث الوطني الأصيل في مناطق المملكة كافة".

وأضافت: "مشاركة دهانات الجزيرة في هذا المهرجان تمثّل انعكاسًا لنظرتها للثقافة والتراث الوطني، وما اتخذته من خطوات عملية تجسيدًا لتلك النظرة على أرض الواقع، وذلك من خلال منتجاتها المعروفة بجودتها العالية وجمالها الفائق".

من ناحيته، قال نائب المدير العام لشؤون التسويق والاتصال في شركة دهانات الجزيرة "وائل بن محمد الرميح": "المشاركة في مهرجان الجنادرية تعود إلى ما توليه الشركة من اهتمام كبير بالثقافة والتراث الوطني العريق".

وأضاف: "الشركة أطلقت منذ بداية القرن الحالي دهانًا تراثيًّا بمسمى "الجزيرة مشاشكو" مستوحى من شكل البيوت الطينية القديمة، يأخذ مظهرها ولونها، وهو الأول من نوعه في المملكة والشرق الأوسط، لاقى إقبالًا واسعًا من محبي التراث المحلي، وتزيّنت به العديد من المشاريع بالمملكة، فضلًا على الكثير من المنازل الفخمة في شتى أرجائها.

وأردف: "جناح الشركة في الجنادرية يحتفي بالتراث الوطني من خلال "الجزيرة مشاشكو"، وأغلب معارض دهانات الجزيرة المنتشرة في السعودية ودول الخليج العربي تتضمن أركانًا وجلسات نموذجية لهذا المنتج التراثي، ويمكن لكل زائر لها أن يتعرّف إليه ويطلع على ميزاته وجودته العالية عن قرب".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org