دولارات وسخرية وسيدة.. حنين مواطن لسيارته يعيدها من أمريكا بعد 21 عاماً

انتهى بها المطـاف متصدرة مهـرجان المركـبات التـراثية "كلاسيك القـصيم"
دولارات وسخرية وسيدة.. حنين مواطن لسيارته يعيدها من أمريكا بعد 21 عاماً

لم يدر بخلد غازي السيد، الذي كان شاباً  يدرس في المرحلة الثانوية عام ١٩٨٥م في ولاية كولارادو بأمريكا قادماً من مدينة الجبيل؛ أن السيارة التي كانت تقله هناك ستكون من ممتلكاته الخاصة التي يتباهى بها في مهرجانات المملكة والخليج.

وتفصيلاً، قال "السيد" ، إن السيارة التي كان يستخدمها في أمريكا إبان دراسته هي من نوع "شفروليه تمبالا ss" موديل ١٩٦٦م ، وكانت مثار سخرية أصدقاء الدراسة.

وأوضح أنه قام ببيع السيارة بمبلغ ثلاثة آلاف دولار والعودة إلى المملكة قبل إعلان قيام حرب الخليج عام ١٩٩٠م ، إلاّ أن الحنين لسيارته الكلاسيكية التي حملت ذكرياته عاوده ليبدأ رحلة البحث عنها ؛ حيث عاد إلى أمريكا في عام ٢٠١١م يحمل أوراق السيارة القديمة متوجهاً إلى المكاتب الخاصة لتساعده في رحلة البحث ، حتى وجدها أخيراً لدى سيدة عجوز مصابة بالزهايمر فاستطاع شراءها من ابنتها بمبلغ ١٥ ألف دولار والعودة إلى المملكة حيث قام بإعادة ترميمها ، وإضافة قطع الغيار اللازمة، لتتصدر واجهات المهرجانات الكلاسيكية.

وهاهي السيارة تقف شامخة في مركز النخلة في حي الصباخ جنوب بريدة ،أحد أقدم الأحياء الشعبية التي اشتهرت بالزراعة ؛ ذلك في مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية بالقصيم "كلاسيك القصيم".

واختتم "السيد" حديثه مقدما الشكر للقائمين على هذا "الكرنفال الكلاسيكي المتميز" الذي يحمل تعزيزاً بشهادة المشاركين والزوار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org