رئيس "غرفة مكة": سنُمِدّ الفنادق بالكوادر المتخصصة

رئيس "غرفة مكة": سنُمِدّ الفنادق بالكوادر المتخصصة

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، ماهر بن صالح جمال، أن مكة المكرمة تُعَدّ الأولى من حيث عدد الفنادق؛ مشيراً إلى حاجة الفنادق بمكة المكرمة إلى كوادر على درجة عالية من التدريب.

وقال "جمال": "لمقابلة الطلب على القطاع الفندقي والضيافة والسياحة بعد عودة الحجم الكلي للحجاج بدءاً من هذا العام؛ عُقِد اجتماع وتم الاتفاق مع كلية نياجرا ذات الأهمية العالية لتوفير الكادر الوطني المدرب، ودعم برامج تدريب الشباب والشابات؛ لتمكينهم من المهارات المطلوبة للمنافسة في سوق العمل".

وأردف: "يتزامن ذلك مع إطلاق برنامج العمرة الممتدة في العام 2020 الذي يتيح للمعتمر زيارة العديد من الأماكن السياحية داخل السعودية".

وتابع: "نريد أن تتحول مكة المكرمة إلى مصدر توفير الكوادر المؤهلة في قطاعات الفندقة والسياحة لكل مدن المملكة".

وقال "جمال": "غرفة مكة المكرمة لديها القاعات المتخصصة للتدريب قصير المدى الموجّه للفتيات، وهو ما يمكّن كلية نياجرا من تنفيذ برامجها للشابات وتخريج طالبات بإمكانيات إدارية عالية في مجالات الضيافة، وغيرها من القطاعات المستهدفة".

وأشار إلى تكثيف البرامج الموجهة لتتحول مكة المكرمة الرافد الرئيس لإمداد قطاعات الفنادق والسياحة على مستوى المملكة بالكوادر المؤهلة.

من جانبه، قال مستشار كلية نياجرا عطا الله الجعيد: "الطرفان متفقان على التنسيق فيما بينهما؛ للوصول إلى الأهداف المشتركة، وتحويل مكة المكرمة إلى موقع لِمَدّ المناطق الأخرى بالمتخصصين في مجالات الضيافة والفندقة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org