رئيس ANA: السعودية ترعى قضية الروهينجا منذ 70 عاماً وتدعمها أممياً وإنسانياً

قال: المملكة من أوائل الدول التي طالبت حكومة ميانمار بإعادة حقهم وإيقاف الانتهاكات كافة
رئيس ANA: السعودية ترعى قضية الروهينجا منذ 70 عاماً وتدعمها أممياً وإنسانياً

أكّد رئيس وكالة أنباء أراكان ANA، صلاح عبدالشكور؛ أن السعودية رعت قضية الروهينجا دولياً ومحلياً منذ أكثر من سبعين عاماً من خلال السعي الحثيث والمطالبات الدولية والمساعي الدبلوماسية لحل القضية في ميانمار.

وأوضح "عبدالشكور"؛ لـ "سبق"، أن هذه الرعاية لم تكن وليدة اليوم؛ بل حاولت المملكة العربية السعودية في إطار سعيها لنصرة قضايا المسلمين أن تعالج أزمة الروهينجا بكل الوسائل المشروعة منذ بدايات الأزمة، مضيفاً أن السعودية من أوائل الدول التي طالبت المجتمع الدولي وحكومة ميانمار بإعادة حقوق الروهينجيين، والاعتراف بهم وإيقاف جميع أشكال الانتهاكات الممارسة بموطنهم في ولاية أراكان.

وتابع: "ولا تزال المملكة تولي كل عنايتها بملف الروهينجا في كل المحافل الدولية، فقد سعت أخيراً إلى التحرُّك فوراً إلى اتخاذ حزمة من القرارات العملية؛ منها الدعوة إلى طرح قرار يدين انتهاكات الروهينجا، ونسقت مع الدول الفاعلة في مجلس الأمن وطرح موضوع الروهينجا في أعمال المجلس، كما تواصلت المملكة مع الأمم المتحدة وأمينها العام بشأن الجرائم التي ترتكب بحق الروهينجا في ميانمار".

وأشار "عبدالشكور"؛ إلى الجهود الإنسانية التي يبذلها مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، ومشاريع الرعاية الكريمة التي تحظى بها الجالية البرماوية بالمملكة، لافتاً إلى أن جميع الروهينجيين في العالم يعترفون بالفضل لقادة المملكة العربية السعودية، ويسألون الله أن يحفظ أمن المملكة واستقرارها.

يُشار إلى أن جيش ميانمار ينفّذ منذ الخامس والعشرين من أغسطس الماضي عمليات إبادة وقتل وإحراق وتشريد بحق الروهينجا في ولاية أراكان غربي ميانمار، وأدّت هذه العمليات الوحشية إلى فِرار ما يزيد على 400 ألف من الروهينجيين نحو بنجلاديش وسط تنديدات دولية وأممية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org