رحلة علم تنتهي بنزيف دماء بـ"مغينية رابغ".. 12 ضحية ومناشدة الـ 30 عاماً تتجدد

مطالبات الأهالي لا تتوقف لإقامة مدرسة ثانوية ووزارة التعليم تصدمهم بالاشتراطات
رحلة علم تنتهي بنزيف دماء بـ"مغينية رابغ".. 12 ضحية ومناشدة الـ 30 عاماً تتجدد

 فقدت قرية مغينية التابعة لمحافظة رابغ إدارياً، عدداً من أبنائها، وأصيب آخرون؛ ذلك في حادث مروري مأساوي قبل يومين؛ حيث كان الضحايا في رحلة لطلب العلم إلى مدرسة ثانوية خارج قريتهم التي تخلو من المدارس الثانوية، حيث ظلّت مطالب الأهالي طوال ٣٠ عاماً تناشد "تعليم جدة" افتتاح مرحلة ثانوية، ولكن اصطدمت مطالبهم باشتراطات الوزارة التي أعاقت افتتاح المدرسة؛ لتستمر معاناتهم.

وتجددت معاناة الأهالي، الثلاثاء الماضي، بوفاة وإصابة أكثر من ١٢ طالباً كانوا في طريقهم إلى مدرسة ثانوية تقع على بعد ١٥ كيلومتراً؛ ليشهد الطريق المميت الذي يربط قرية مغينية بمحافظة رابغ، نزيف الدماء البريئة.

وأطلق أهالي قرية مغينية وسماً على موقع "تويتر" #الحزن_يخيم_علي_قريه_مغينيه ناشدوا من خلاله وزارة التعليم افتتاح مرحلة ثانوية؛ أسوة بالمناطق الأخرى، ومراعاة ظروف قاطني القرية الذين لم تكف عبراتهم من فواجع الطريق الذي حصد الأرواح دون التفاتة حانية.

وقال الأهالي: "نتمنى من المسؤولين في وزارة التعليم أن يتخيلوا أن أبناء القرية أبناؤهم، ويقدروا حجم الألم الذي يحسه آباء الطلاب الذين رحلوا"، متمنين أن يصدر قرار عاجل ينهي سلسلة الحوادث المميتة لأهالي قرية "مغينية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org