رسمياً.. إنشاء جمعية "حياة" لرعاية المتعافين من الإدمان بالمجمعة

"الميموني" لـ"سبق": نتطلّع لدعم رجال الأعمال وأفراد المجتمع
رسمياً.. إنشاء جمعية "حياة" لرعاية المتعافين من الإدمان بالمجمعة

وافق وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، على تأسيس جمعية "حياة" لرعاية المتعافين من الإدمان بمحافظة المجمعة؛ للتوعية بأضرار المخدرات، وتنفيذ بعض البرامج لنزلاء السجن، وطلاب المدارس، والأماكن العامة، ومساعدة المدمنين على التعافي من هذه الآفة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية سعود بن غندور الميموني لـ"سبق"، إنهم يهدفون لتوعية الشباب بأضرار المخدرات، ومساعدتهم على تلقّي العلاج من الإدمان لدى المراكز المختصة، وتقديم الرعاية اللاحقة للمتعافين من الإدمان.

وأضاف: "نسعى لتقديم عِدة برامج من الإدارات الحكومية والمدارس والكليات، وتنفيذ الدورات التدريبية والمعارض والوسائل الإعلامية المختلفة، وفي مجال مساعدة المدمنين على العلاج، وكذلك تعزيز التواصل بين المدمنين وأسرهم وبين المراكز المختصة في تقديم الخدمة العلاجية لهم، ومتابعة حالاتهم ورعايتهم بعد الخروج من المصحات العلاجية".

وأشار "الميموني" إلى أن موقع الجمعية في شارع الأمير خالد بوسط المحافظة، ولديهم عِدة برامج حالياً يعملون عليها؛ كالملتقى التوعوي "حياة طيبة"، لاستثمار أوقات الشباب بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة، وكذلك منزِل المتعافين "حياة جديدة"؛ لتقديم الرعاية اللاحقة للمتعافين في منزلٍ خاص يحفظ السرية لهم، ويتلقوّن فيه برامج الدعم الذاتي والبرامج النفسية والاجتماعية والدينية والرحلات الترفيهية.

وختم حديثه بشكر منسوبي الجمعية وأهالي المحافظة؛ ووزير العمل والتنمية الاجتماعية، على هذه الثقة، والخطوة التي تفتقر لها المحافظة مُنذ أعوام، ويتطلّعون إلى أن تكون ذات أثر بالغ في خدمة شباب المحافظة والعناية بهم.

ودعا "الميموني" رجال الأعمال والشركات وأفراد المجتمع إلى دعم الجمعية باعتبارها ناشئة، والمساهمة في تحقيق أهدافها التي أنشأت من أجلها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org