رسمياً.. الكشف عن هاتف "إل جي جي 6"

رسمياً.. الكشف عن هاتف "إل جي جي 6"

كشفت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية عن هاتفها الجديد "إل جي جي 6"، الذي زودته بمواصفات وصفت بأنها فريدة من نوعها.


وأطلقت الشركة الكورية هاتفها في مؤتمر صحفي بمعرض الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسباني، وركزت بصورة كبيرة على حجم الشاشة الكبير.


وأشار موقع "سي نت" التقني المتخصص إلى أن الهاتف تم تزويده بشاشة لمسية بقياس 5.7 بوصة بدقة عرض "كواد إتش دي بلس"، بدرجة وضوح 2880×1400 بيكسل، والتي تتوفر لأول مرة في أي هاتف ذكي في العالم.


كما زودته بهيكل زجاجي يلف الإطار المعدني الخاص به، ما يمنحه أناقة في التصميم وقوة ومتانة غير مسبوقة، بالإضافة إلى جعله مقاوما للماء والأتربة، بالإضافة إلى سمكه الذي لا يتجاوز 7.9 ملليمتر، ووزن 163 جراما.


كما تم دعم "إل جي جي 6" بتقنية المشاهدة "HDR Dolby 10"، وتلك هي أول مرة يتم دعم هواتف ذكية بتلك التقنية، بعدما كان يتم تزويدها فقط في أجهزة التلفاز الحديثة.
 

وقالت "إل جي" إنها دعمت هاتفها الجديد بالمساعد الصوتي الخاص بشركة "جوجل"، والذي يدعى "جوجل أسيستانت"، والذي سيدعم المعالج الخاص بشركة كوالكوم من نوع "سنابدراجون 821" رباعي النواة، وذاكرة وصول العشوائي "رام" بسعة 4 جيجابايت.


وزودت الشركة "إل جي جي 6" ببطارية بسعة 3300 ميللي أمبير، والتي دعمتها بخواص أمان عديدة تجعلها صديقة للبيئة، علاوة على عملها بتقنية الشحن السريع 3.0.
 

ويمكن أن تكون أبرز التنقيات التي دعمت بها "إل جي" هاتفها كاميرتان خلفيتان كل منهما بدقة تصوير 13 ميغابيكسل، وفلاش مزدوج من نوع "إل إي دي"، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

ومن المتوقع أن يتم طرح الهاتف في الأسواق العالمية يوم 10 مارس المقبل بسعر قد يتراوح ما بين 600 إلى 700 دولار أمريكي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org