رسمياً.. "جوجل" تشعل المنافسة بإمكانيات مذهلة في قاتل "آيفون X"

يتمتعان بأفضل كاميرا في سوق الهواتف الذكية حول العالم
رسمياً.. "جوجل" تشعل المنافسة بإمكانيات مذهلة في قاتل "آيفون X"

كشفت شركة "جوجل" الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، رسمياً عن هاتفيها، اللذيْن يُوصفان بأنهما سيكونان منافساً شرساً لهواتف "أبل" الحديثة، مثل "آيفون 8 بلس" و"آيفون X".

وأعلنت "جوجل" عن هاتفيْها "بيكسل 2" و"بيكسل 2 إكس إل" في مؤتمر صحفي عالمي في مدينة "سان فرانسيسكو" بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويتميز الهاتفان بهيكل مصنوع من الألمونيوم مقاوم للصدأ والخدوش والكسر، ومقاوم للماء والأتربة أيضاً.

كما أن "بيكسل 2" و"بيكسل 2 إكس إل" يتميزان بعدم وجود الفتحات التقليدية لسماعات الأذن، بعد توفير الشركة الأمريكية خاصيةً جديدةً لهذا الأمر، وُصفت بأنها "ثورية" لحد بعيد، كما نقلت مكبرات صوت الجهاز إلى أسفل الشاشة اللمسية أيضاً.

ولعل أبرز ما يميز الهاتفين؛ هو أنهما سيتم طرحهما بسعر تنافسي للغاية مع هاتفيْ "آيفون 8 بلس" و"آيفون X"؛ حيث سيصل سعر "بيكسل 2" لنحو 649 دولاراً؛ فيما سيصل سعر "بيكسل 2 إكس إل" إلى 849 دولاراً، وهو أقل بصورة كبيرة عن سعر هواتف "أبل" التي تبدأ من ألف دولار أمريكي.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الأمريكية في طرح هاتفيْها الجديدين بصورة رسمية في الأسواق العالمية يوم 19 أكتوبر الجاري.

الكأميرا الأفضل

وقالت "جوجل" في مؤتمرها الصحفي: إن أبرز ما يميز الهاتفين، هو تمتعهما بأفضل كاميرا خاصة بهاتف ذكي في السوق العالمي.

وأشارت إلى أنه بعد اختبار الكاميرا؛ وُجد أنها تتفوق بصورة كبيرة على كاميرات "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" و"غلاكسي نوت 8".

وأشارت إلى أن الهاتفين مزودان بكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجابيكسل، مدعوم بمثبت بصري وإلكتروني فائق الدقة، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، بزاوية رؤية واسعة تتيح تصوير لقطات "السيلفي" بسهولة شديدة.

كما يتمتع "بيكسل 2" بشاشة لمسية "سوبر أموليد" بقياس 5 بوصات بمعدل 1920×1080 بيكسل، بدرجة سمك 5.7 ميلليمترا فقط، ووزن 143 جراماً.

فيما يزداد قياس الشاشة في "بيكسل 2 إكس إل" إلى 6 بوصات بمعدل 2880×1440 بيكسل، وبدرجة سمك 6.2 ميلليمتراً فقط، وبوزن 175 جراماً.

كما دعمت الهاتفين بمعالج ثماني النواة من نوع "كوالكوم سنابدراجون 835"، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 4 جيجابايت، وسعتيْ تخزين داخلية 64 و128 جيجابايت.

كما زودت الهاتفين أيضاً بتقنية "الحافة النشطة"، التي يمكن من خلالها أداء عدد من المهام، بمجرد الضغط على حواف الهاتف.

وأشارت "جوجل" إلى أنها زوّدت "بيكسل 2" ببطارية 2700 ميللي أمبير في الساعة؛ فيما دعمت "بيكسل 2 إكس إل" ببطارية 3200 ميللي أمبير في الساعة، مع تزويدهما بتقنيات للحفاظ على عمر البطارية بصورة أطول من الهواتف المنافسة.

بيكسل بوك

لم تعلن "جوجل" في مؤتمرها الصحفي عن هواتف ذكية فقط؛ بل أعلنت أيضاً عن نسخة جديدة من حاسبها المحمول الشهير "بيكسل بوك"، والذي سيصل سعره لنحو 999 دولاراً أمريكياً.

وأشارت إلى أنه سيكون أول حاسب محمول في العالم مدعوم بمساعد "جوجل" الذكي "جوجل أسيستانت".

وسيتم طرح "بيكسل بوك" رسمياً في الأسواق العالمية يوم 31 أكتوبر الجاري.

كما كشفت النقاب أيضاً في نفس المؤتمر الصحفي عن مساعدها الصوتي الجديد، ومكبر الصوت "جوجل هوم ميني"، والذي يتوقع أن ينافس جهاز "أمازون" الشهير "إيكو دوت".

وسيبلغ سعر "جوجل هوم ميني" نحو 49 دولاراً أمريكياً، سيتم طرحه بنهاية العام الجاري 2017.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org