رغم استلام الشركة كامل مستحقاتها.. "صحة مكة" ترفض استلام شبكة لاسلكية ثبت فشلها

​مسؤول بالوزارة قام بالتوقيع والاستلام النهائي رغم الملاحظات الكبيرة
رغم استلام الشركة كامل مستحقاتها.. "صحة مكة" ترفض استلام شبكة لاسلكية ثبت فشلها

علمت "سبق" من مصادرها أن الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة رفضت استلام شبكة لاسلكية حديثة بعد فشلها في حج العام الماضي، وقررت عدم الاستمرار في تشغيلها بعد أن رصدت ملاحظات عليها.

وأضافت المصادر أن الملاحظات التي رصدتها "صحة مكة" على الشبكة تمثلت في تقطيع في الرسائل، وتأخر في إرسالها من 2 : 3 ثوان، ورداءة الصوت، وعدم تغطية بعض المواقع المهمة، وخاصة بعض المستشفيات والإدارات اللوجستية المهمة في المواسم تحديداً مثل: خليص، والكامل.

وتابعت: ومن الملاحظات أيضاً "عدم وجود أجهزة مكتبية من الشبكة الجديدة، وعدم كفاية الأجهزة لسيارات الطوارئ، وارتفاع درجة الحرارة لأجهزة السيارات، وضعف بطارية الجهاز اليدوي، كما أن نظام "الجي بي اس" لا يعمل، إضافة إلى أن الأجهزة لا تعمل جميعها في حالة تواجد أكثر من جهاز يدوي في مكان واحد".

وأكدت مصادر "سبق" أن الشركة المنفذة للمشروع استطاعت أن تستلم كامل مستحقاتها البالغة 90 مليون ريال على الرغم من عدم الاستلام الرسمي من صحة المنطقة؛ حيث قام أحد المسؤولين في الوزارة بالتوقيع والاستلام النهائي للمشروع على الرغم من الملاحظات الكبيرة عليه.

وأشارت إلى أن الشركة رفضت إجراء أي صيانة، أو تعديلات على الملاحظات، بحجة أن الوزارة تسلمت المشروع بالكامل بغض النظر عن الملاحظات.

يُذكر أن المشروع كان من المفترض أن يغطي كامل مديريات صحة مكة المكرمة، والمدينة المنورة من أجل سهولة التواصل اللاسلكي، إلا أنه فشل قبل أن يبدأ.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org