شاهد.. متنزهون يُخاطرون بأرواحهم في مجرى وادي بيش والأمن يفرّقهم

رصَدت "سبق" تجمهرهم غير عابئين بتواصل هطول الأمطار والتحذيرات
شاهد.. متنزهون يُخاطرون بأرواحهم في مجرى وادي بيش والأمن يفرّقهم

خاطَرَ متنزهون بأرواحهم في مجرى وادي بيش أثناء جريانه، عصر اليوم؛ متجاهلين تحذيرات الدفاع المدني من جراء المخاطر المتوقعة؛ وذلك في ظل هطول الأمطار المتواصلة على أجزاء من منطقة جازان.

ورصدت "سبق"، تجمهر عشرات المواطنين في مجرى الوادي التي تُعَد ظاهرة متزايدة في الموقع نفسه؛ بينما باشرت الدوريات تفريقهم وإخراجهم من مجرى الوادي.

وكان الدفاع المدني بمنطقة جازان، قد حذّر المتنزهين من بطون الأودية ومجاري الشعاب، لتوقعات بهطول أمطار غزيرة في المنطقة.

وكان نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان أوضح لـ"سبق" أنه أبلغ مركز القيادة والتوجيه عن هطول أمطار متفرقة اليوم على بعض المحافظات.

وشدد "آل صمغان" على اتخاذ كافة التدابير في مثل هذه الحالات حرصاً على سلامتهم، مبيناً أنه تم إبلاغ دوريات السلامة لمتابعة وضع الأودية وتوعية السكان من مخاطرها ورفع التقارير اللازمة، داعياً الجميع إلى الالتزام بإرشادات الدفاع المدني وعدم المجازفة بأنفسهم وممتلكاتهم وتعريضها للخطر.

ويعتبر وادي الفطيحة من أجمل أودية منطقة جازان ويمتاز بخضرته على مدار العام؛ حيث المياه الجارية فيه من فائض سد وادي بيش، وفيه يستمتع المتنزه بأصوات العصافير والشلالات، لاسيما الخضرة التي تمتد على مد النظر.

ويمتاز وادي الفطيحة بالجريان الدائم؛ فهو ينال قسطاً كبيراً من فائض سد وادي بيش، مما يمنحه الخضرة وجريان المياه طوال العام، ويقصده المتنزهون؛ لما له من جمال وخضرة لا تنقطع، إلا أن الضوء لم يسلط عليه إعلامياً، ولم يستغل كموقع سياحي بكر من جهات الاختصاص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org