رغم مهلة أزمة "وشم الملك".. فيسبوك "حي يُرزق" في تايلاند

رغم مهلة أزمة "وشم الملك".. فيسبوك "حي يُرزق" في تايلاند

 لا يزال موقع "فيسبوك" متاحاً في تايلاند، الثلاثاء، بعد أن أثيرت مخاوف من أن السلطات ستغلقه إذا لم يحذف الموقع محتوى يعدّ خطراً على الأمن القومي.

وقالت الهيئة المنظمة للاتصالات في تايلاند الأسبوع الماضي إنها ستمهل موقع "فيسبوك" بتايلاند حتى الثلاثاء لحذف 131 عنواناً على الشبكة، تشكل تهديداً للأمن أو خرقاً لقوانين العيب في "الذات الملكية".

وأثار التهديد المخاوف من حجب الموقع في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا، التي تعدّ واحدة من أكثر الدول استخداماً لـ"فيسبوك" في آسيا.

ووفق "سكاي نيوز" كانت وزارة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تايلاند حجبت مؤقتاً الدخول إلى موقع "فيسبوك" بعد انقلاب عسكري في مايو 2014، مما أثار غضب المشتركين في الخدمة.

وكانت قد منحت السلطات التايلاندية أمس إدارة شركة "فيسبوك" 24 ساعة، انتهت صباح اليوم لحذف فيديو "محرج" يظهر فيه ملك تايلاند "ماها فاجيرالونغكورن" (64 عاماً)، وهو يسير بصحبة امرأة في مركز تجاري، مرتدياً صديرياً وبنطلوناً من الجينز، وقد امتلأ جسده بالوشوم.

وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، تمّت مشاركة الفيديو على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهو ما دفع السلطات التايلاندية إلى مخاطبة إدارة شركة "فيسبوك"؛ لحذف الفيديو.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org