ركن "سلمان الوفاء" يستحوذ على اهتمام زوار "معية الخبراء"

يُسلط الضوء على مسيرته وتنوعه الثقافي ويستمر 10 أيام
ركن "سلمان الوفاء" يستحوذ على اهتمام زوار "معية الخبراء"

 لفت ركن "سلمان الوفاء التاريخ الحزم" نظر زوار مهرجان معية الخبراء الثاني الذي تحتضنه قرية الخبراء التراثية وترعاه "سبق" إعلاميا ويستمر عشرة أيام بفعاليات متنوعة تهتم بالترفية والثقافة والأدب والتراث.

 

ويحكي الركن الخاص بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله سيرته الإدارية وشخصيته المحنكة التي استلهمها من نظرة وحكمة والده الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن -طيب الله ثراه- إعجاب السياح والمتنزهين.

 

وأبرز ركن الملك "سلمان" جانباً من صوره ومقولاته التي قالها في عدد من المناسبات الوطنية والاجتماعية، وتنوعه الثقافي والسياسي، وسجل عدد زوار هذا الركن أرقاماً مرتفعة بين الأركان المشاركة.

 

وقال رئيس لجنة أهالي الخبراء؛ الجهة المنظمة للمهرجان بمناسبة تأليفه كتاب "سلمان الوفاء والتاريخ والحزم" الذي انطلقت منه فكرة هذا الركن: "هذه الخصال ما اجتمعن في شخصية إلا سمت بها لأعلى مراتب المجد والعز، وهذا الكتاب يحكي قصة قائد عظيم ويُسلط الضوء على جوانب مشرقة من شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، الذي يفخر ويعتز به كل السعوديين وعقلاء العرب والمسلمين".

 

وأضاف: "فهو طوال تاريخه السياسي والإداري كان ولا يزال خير ناصر ومعين ومغيث للعرب والمسلمين في أنحاء الأرض، ويحتوي الكتاب على 50 صفحة تحكي نقطة من بحر ملكنا الغالي دُوّن فيه عن طفولته ونشأته ودراسته ومرافقته للمؤسس الملك عبد العزيز طيّب الله ثراه، كما اقترن الكتاب بقصة الملك سلمان مع حكمه لعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض وعن علاقته بالصحافة والإعلام وتميزه في التنوع الثقافي حفظه الله".

 

واختتم: "ويعتبر الملك سلمان الابن الخامس والعشرين للملك عبد العزيز، وتعد خدمة الحرمين الشريفين للملك سلمان من الأعمال الجليلة التي تخدم بها المملكة الإسلام والمسلمين وسلطت بالكتاب على اكتساب وسعي الملك سلمان للإصلاح الوطني واحتوائه لأزمة أشقائنا في اليمن عبر عاصفة الحزم، وفي الكتاب محاور تفصيلية، وكان إهداء بسيطا مني لأمير القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org