"رندة الحارثي" في "كتاب الرياض" تحدد 5 أسباب مهمة لنجاح الصور الفوتوغرافية

المصوِّرة أشارت إلى أن من مواصفات حامل الكاميرا أن تحمل صوره معنى ورسالة
"رندة الحارثي" في "كتاب الرياض" تحدد 5 أسباب مهمة لنجاح الصور الفوتوغرافية

قالت مصوِّرة وكالة الأنباء السعودية رندة الحارثي إن الصور الفوتوغرافية يجب أن تكون ذات معنى ورسالة؛ حتى تصل لقلوب الناس، وتلقى اهتمامهم.

وأضافت خلال ورشة عمل بعنوان (أساسيات التصوير الفوتوغرافي)، التي أُقيمت مساء أمس الجمعة ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض الرياض الدولي للكتاب، بأن هناك عددًا من الإعدادات المهمة التي يجب على المصوِّر ضبطها بهدف حصوله على لقطة احترافية، منها ضبط الأيزو وسرعة الغالق والفتحة، وضبط صيغ اللوائح الفنية، التي تختلف حسب اللقطة التي يرغب المصور بأخذها، إن كانت رياضية أو طبيعية أو بورتريه.. إضافة إلى أن اختيار العدسة المناسبة يعتبر العوامل المهمة التي تساهم في ظهور اللقطة بشكل احترافي.

كما صححت رندة الحارثي عددًا من المفاهيم المغلوطة في التصوير، مبينة أنه ليس هناك ما يمكن اعتباره بأفضل كاميرا، وإنما ينبغي على المصوِّر معرفة احتياجه وميزانيته.

وأشارت إلى أن هناك فرقًا بين التصوير الاحترافي، الذي تستخدم فيه الكاميرا الاحترافية، عن تصوير كاميرا الجوال؛ إذ إن الكاميرات الاحترافية تمكِّن المصوِّر من طباعة الصورة واستغلالها بطرق عدة، بجودة ودقة عالية.. وهذا ما قد يختلف عن الصور الملتقَطَة بكاميراالجوال.

وخصصت الحارثي وقتًا ضمن ورشة العمل ليتمكن الحضور من تجربة الكاميرات الاحترافية، وضبط إعدادات الكاميرا، واستقبال أسئلتهم واستفساراتهم بجميع ما يتعلق بالتصوير والكاميرات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org