رونالدو يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة

تفوق على بوفون وميسي
رونالدو يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لكرة القدم لعام 2017 للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

وساهم رونالدو في قيادة ريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني خلال الموسم الماضي كما كان له دور كبير في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للنادي الملكي للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه.

وتنافس على الفوز بالجائزة الثلاثي كريستيانو رونالدو وجيانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي ونادي يوفنتوس والمهاجم الأرجنتيني ونجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

وبتتويجه بالجائزة بات كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي بالفوز بها في ثلاث مرات بعد أن فك الشراكة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سبق له الفوز بها في مناسبتين.

يُذكر أن الجائزة استحدثت في عام 2011 وتحصل ليونيل ميسي على النسخة الأولى من جائزة أفضل لاعب في أوروبا وحصل عليها زميله أندريس إنييستا على النسخة الثانية عام 2012 بينما فاز في النسخة الثالثة في عام 2013 لاعب بايرن ميونيخ الألماني الفرنسي فرانك ريبيري قبل أن يفوز بها كريستيانو رونالدو عام 2014، وفى 2015 حصل عليها ليونيل ميسي، وعاد رونالدو ليفوز بها للمرة الثانية في تاريخه عام 2016.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org