رويترز: استقبال حافل لخادم الحرمين الشريفين في ماليزيا

المدفعية أطلقت 21 طلقة في مقر البرلمان تحية للملك سلمان
رويترز: استقبال حافل لخادم الحرمين الشريفين في ماليزيا

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بجولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الآسيوية التي بدأت بزيارة ماليزيا حيث قالت وكالة رويترز إن ماليزيا استقبلت  الملك سلمان بن عبد العزيز  استقبالا حافلا في بداية جولة آسيوية تستغرق شهرا تهدف لتعزيز العلاقات وجذب استثمارات جديدة للمملكة وفق الوكالة.

وقالت رويترز اليوم : هذه أول زيارة يقوم بها زعيم سعودي لماليزيا منذ أكثر من عشر سنوات وعرض التلفزيون الماليزي يوم الأحد لقطات للملك سلمان وهو ينزل من طائرته على سلم كهربائي وصل مع الوفد السعودي. وكان في استقباله رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق قبل أن ينطلق في موكب لحضور مراسم استقبال رسمية في مقر البرلمان الماليزي.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن المدفعية أطلقت 21 طلقة في مقر البرلمان تحية للملك سلمان.

ووفق بيان من الديوان الملكي فالملك سلمان سيقوم بجولة تشمل إندونيسيا وسلطنة بروناي واليابان والصين والمالديف والأردن "يلتقي خلالها قادة تلك الدول لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك."

وستوقع شركة بتروناس الماليزية للنفط وشركة أرامكو السعودية اتفاقا يوم الثلاثاء للتعاون في مشروع ماليزي في مجال التكرير والبتروكيماويات فيما يمثل دعما للاقتصاد الماليزي الذي يعاني من ضعف أسعار النفط العالمية.

وقال نجيب في بيان يوم الجمعة إن "من المتوقع أن يخلق الاستثمار السعودي في ماليزيا آلاف فرص العمل ونحن فخورون باختيار شركات ماليزية لتنفيذ مشروعات في بعض من أهم المواقع في السعودية."

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org