ريال مدريد يبحث عن المجد.. وأتليتكو يتطلع للثأر

في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الغد
ريال مدريد يبحث عن المجد.. وأتليتكو يتطلع للثأر

إيفي - ميلانو: يحتضن ملعب سان سيرو عند الساعة الـ9:45 من مساء الغد "بتوقيت السعودية" نسخة مكررة لمباراة الديربي الأهم تاريخيًّا بين أتلتيكو وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسط آمال معقودة من الميرنجي على التتويج باللقب الحادي عشر، وطموح من جاره اللدود للثأر من منافسه ورفع الكأس ذات الأذنين للمرة الأولى في تاريخه.

 وسيكون ملعب سان سيرو العريق هو حلبة المنافسة بين قطبي مدريد من أجل الفوز بالبطولة الأكبر على مستوى الأندية في أوروبا، وربما العالم، في تكرار لنهائي نسخة 2014 بلشبونة، التي تُوِّج الريال بلقبها في الوقت الإضافي.

وعلى الرغم من تأكيد الأتليتكو أن المباراة "فرصة جديدة" في دوري الأبطال، وليست "ثأرًا"، لكنه سيسعى لنسيان طعم الخسارة المريرة بعدما أدرك الميرنجي التعادل 1-1 برأسية سيرجيو راموس في الدقيقة الـ93، وسجل ثلاثة أهداف في الوقت الإضافي.

وأصبح طموح الروخيبلانكوس ومدربه دييجو سيميوني منذ ذلك الحين التتويج بالبطولة الغائبة عن خزائن النادي.

وتُوج الميرنجي باللقب العاشر بعد انتظار طويل، وسيظل خالدًا في الذاكرة؛ لان الفوز جاء بينما كان الجميع يعتقد أن خسارته باتت شبه مؤكدة أمام "الأتلتي".

ويأمل الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالتتويج بلقبه الحادي عشر في البطولة اعتمادًا على لاعبين من طراز كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة ولوكا مودريتش في مواجهة أتلتيكو الذي أقصى العملاقين برشلونة وبايرن ميونخ في طريقه للنهائي، ويضم عددًا من المواهب التي لا تقبل الشك.

ويتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة، وقوة وطموحًا هائلين، والكثير من الأمور التكتيكية من جانب من كل فريق.
 
وسيعتمد فريق الـ"روخيبلانكوس" غالبًا على الهجمات المرتدة والضغط في الأمام على أمل التسجيل أولاً، في حين لم يكشف الريال عن أوراقه.

وستشكل الهجمات المرتدة خطورة على الميرنجي، وحتى مع استحواذه سيساور جماهيره الكثير من القلق، خاصة بسبب الميل الكلي نحو الهجوم.
 
 لكن "زيزو" سيسعى لفك التكتل الدفاعي للأتلتي بالاستفادة من القدرات الهجومية للاعبيه مع التيقظ الكامل دفاعيًّا.

وتصب إحصائيات الديربي العشرة الأخيرة في صالح أتلتيكو الذي فاز بخمسة، وتعادل في أربعة، وخسر واحدة فقط.

التشكيل المحتمل:
ريال مدريد: كيلور نافاس وكارافاخال وبيبي وسيرجيو راموس ومارسيلو وكاسميرو وكروس ومودريتش وبيل وكريستيانو رونالدو وبنزيمة.

أتلتيكو مدريد: أوبلاك وخوانفران وسافيتش (خيمنيز) وجودين وفليبي لويس وساؤول وجابي وأوجوستو (كاراسكو) وكوكي وجريزمان وفرناندو توريس.

الحكم: مارك كلاتنبرج.
 
الملعب: سان سيرو (81 ألف متفرج) 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org