زوار#حكايا_مسك": متعة الفعاليات وفائدتها أنستنا الوقت والتعب

"آل مريح" عبّر عن فخره بالشباب القائمين على الفعاليات المتميزة
زوار#حكايا_مسك": متعة الفعاليات وفائدتها أنستنا الوقت والتعب

عبّر عددٌ من زوار مهرجان وفعاليات "⁧#حكايا_مسك⁩" الذي تنظمه وترعاه  مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض  لـ"سبق" عن دهشتهم وإعجابهم بما شاهدوه من تنوع وثراء في الفعاليات، تلبي رغبات الأسرة وميول الجميع.
 
وأعرب استشاري أمراض القلب في المستشفى العسكري بخميس مشيط، الدكتور مشبب عايض آل مريح، عن سعادته وفخره بالشباب والشابات السعوديين المنظمين والقائمين على الفعاليات المتميزة أمضيت الليلة ثلاث ساعات بصحبة أفراد أسرتي.
 
وأضاف: لفت انتباهي في هذه الاحتفالية  الجميلة مظهر اجتماعي يتسم به مجتمعنا المحافظ بمظاهر الحشمة والأدب والاحترام وعدم التعدي على خصوصيات الآخرين.
 
ونوه الدكتور "آل مريح" بقدرات الشباب والشابات وتمكنهم في عرض أفكارهم ومشاريعهم ما يبشر بالخير بجيل لديه الشيء الكثير من الشغف والإبداع ورسم في مستقبل واعد ومشرق لهذا الوطن العظيم، بعقيدته وقيادته وشعبه.
 
وعن تخطيطه المسبق لزيارة الفعاليات قال الاستشاري "آل مريح": تابعنا جدول الفعاليات عبر حسابات ومواقع التواصل الخاصة بالمهرجان، واختار كل فرد من الأبناء والبنات ما يناسبه.

من جهة أخرى، رأى  الكاتب والإعلامي الرياضي خلف ملفي،  أن الميزة الكبرى في مهرجان وفعاليات " ⁧#حكايا_مسك⁩" تتمثل في إعطاء أريحية وحرية للعائلة لدى حضورها المهرجان حيث تتوزع داخل المهرجان والفعاليات سواء للطفل أو الأسرة أو النساء أو الشباب.
 
وأضاف "ملفي": فضلاً عن أنك تقضي وقتك في لهو مباح  وترفيه برئ فيمكنك أيضًا أن تتعلم وتكتسب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والدورات والرسم والاطلاع على الكتب، وبالتالي فأنت وأسرتك تقضي وقتًا ممتعًا ومفيدًا وجميلاً.
 
ورأى الإعلامي الرياضي خلف ملفي أن مهرجان وفعاليات " ⁧#حكايا_مسك⁩" كسر نمطية المهرجانات لدينا بأنها  في أغلب فعالياتها ترفيه ومسابقات وجوائز، مقدرًا هذا التفاعل والحضور من زوار المهرجان مما يؤكد نجاحه وتميزه .
 
وأضاف ماجد العتبيي، من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو  اختصاصي العلاج الطبيعي في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية وعضو اللجنة البارالمبية السعودية  (الخاصة برياضة ذوي الإعاقة ): لفت انتباهي كثافة في الزوار، وقال لـ"سبق": "أكثر ما شدني في الفعاليات مسرح حكايا وفقرة حكايا المرابطين".
 
وأشار إلى أن مهرجان وفعاليات " ⁧#حكايا_مسك⁩" مناسبة مفيد  لكل أفراد وشرائح المجتمع فهو تحتوى على تنوع ثقافي وفني ومسرحي وتقني من ناحية ورش وأقسام ومنصات الكتابة والرسم وبيع الأجهزة الإلكترونية وصيانتها.
 
 
 ونوه "العتيبي" بتميز تنظيم المهرجان مشيدًا بدور المنظمين والعاملين فيه من الشباب والفتيات الذين ساهموا في تقديم التسهيلات كافة، لزيارة الفعاليات للجميع ومن ضمنهم المعاقون وذوو الاحتياجات الخاصة.
 
وكشف "العتيبي" عضو اللجنة البارالمبية السعودية، أنه سوف يبدأ بعد عيد الأضحى التدريب على الجري بالأطراف الصناعية  لتمثيل المنتخب وللمشاركة في بطولات خارجية بإذن الله.
 
وتسعى مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" من خلال  فعاليات  "حكايا مسك"، والتي تصل في مجملها إلى 387 ورشة عمل وجلسة تدريبية، تستمر إلى غدٍ السبت  إلى إلهام الشباب الطموح واكتشاف ميولهم وتطوير إمكاناتهم من جانب، وتمكين المواهب التي أنتجت أعمالاً واعدة، من جانب آخر، وذلك في قوالب تعليمية تثقيفية مبتكرة ترسخ الهوية السعودية الحضارية، والقيم الأصيلة للمجتمع في قوالب ترفيهية، كما تربط حكايا مسك التقنية بالقصص التفاعلية المفيدة من خلال آليات عرض القصص، وإحياء التراث المحكي وإعادة إنتاجه رقميًا ليصبح في متناول أجيال المجتمع. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org