زوج يولّد زوجته.. والمستشفى يطالب بـ3500 ريال ويمنع عنه تبليغ الولادة

دفع 1700 ريال قيمة الكشوفات.. وقدَّم شكوى رسمية والمدير تجاهلها
زوج يولّد زوجته.. والمستشفى يطالب بـ3500 ريال ويمنع عنه تبليغ الولادة

اتهم زوج ولَّد زوجته ولادة طبيعية، بدلاً من الطبيب، مستشفى خاصًا بمكة المكرمة، لمنعه من استلام شهادة تبليغ ولادة طفلته الجديدة، إلا بعد أن يدفع 3500 ريال قيمة الولادة الطبيعية، على الرغم من المعاناة الشديدة التي تعرضت لها الزوجة، قبل وبعد الولادة.

 
وتفصيلاً، قال "ر.ع" لـ"سبق": "في البداية ذهبت أنا وزوجتي وأبنائي إلى مستشفى خاص بمكة المكرمة، لتعرضها إلى آلام الولادة، وعند حضورنا، دفعت قيمة الكشف الطبي، وعند حضور الطبيبة تم الكشف اللازم على زوجتي، وأفادت بأنَّها على وشك الولادة، وبإذن الله سوف تكون الولادة طبيعية، وعند انتهاء فترة دوام الطبيبة، حضر دكتور برفقته طبيبة، وكشفا على زوجتي مرَّة أخرى، وقالا إنَّ الولادة الطبيعية مستحيلة، وولادتها يجب أن تكون قيصرية".

 
وأضاف الزوج: "عند سؤال الطبيب عن الأسباب، قال هذا شغلنا، ونحن أعلم بحالتها، وذهب الطبيب تاركًا زوجتي تصرخ في غرفة الملاحظة، وبعد ساعة أحست زوجتي بالطلق الطبيعي، وطلبت من الممرضات، طلب الطبيب الذي حضر، وألقى نظرة وذهب مرة أخرى دون عمل أي شيء، لا رحمة ولا إنسانية، وعندها أخذت على عاتقي وساعدت زوجتي على الولادة وسط صراخ أبنائي من حولي، وفي موقف صعب للغاية، وبعد خروج الطفلة ولادة طبيعية، صرخت بأعلى صوتي، وطلبت مساعدة الممرضات، حتى يتم قطع الحبل السري، وبعد جهد جهيد حضرت الممرضة، وأخذت زوجتي إلى غرفة الجراحة، وقطعت الحبل السري، وأجرت اللازم حيال ذلك .

 
وتابع الزوج: "بعد ذلك دفعت مبلغ 1700 ريال قيمة الكشوفات، وللجراحة، وذهبت في اليوم التالي لأخذ شهادة الميلاد طلبوا مني دفع 3500 ريال قيمة الولادة الطبيعية، مع أنَّ الطبيب لم يقم بولادة زوجتي، ولم يشرف عليها، وأنا من قام بدوره بعد معاناة زوجتي من جرَّاء الطلق والآلام التي لحقت بها وقت الولادة".

 
وأضاف الزوج: "تقدمت بشكوى رسمية إلى مدير المستشفى الذي أفاد بأنَّه سوف يحقق في الموضوع، وعند مراجعتي بعد ثلاثة أيام، أفاد المدير بأنَّه لن يسلمني شهادة الميلاد حتى أدفع قيمة الولادة الطبيعية، متجاهلاً شكواي، وعلى القصور الذي بدر عن الطبيب والطبيبة في عدم توليد زوجتي.

 
وطالب الزوج الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بأن تنصفه، وتحاسب المستشفى والطبيب على الضرر النفسي والمعنوي والمادي الذي تعرضت له زوجته برفض إجراء الولادة و"ابتزازنا وعدم تسليم شهادة تبليغ الميلاد لطفلتي".

 
"سبق" تواصلت مع الناطق الإعلامي لصحة منطقة مكة المكرمة، ووجهت له حيثيات الشكوى لكنه لم يتم الرد.

وأكَّد مصدر مطلع في الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة لـ"سبق" بعد التواصل مع الجهة المعنية التي أفادت بأنَّه جارٍ التحقيق بالقضية مع التحفظ على ملف المشتكي إلى حين انتهاء التحقيقات مع كامل الأطراف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org