"سابك" تدشن حملة "بيئة بلا نفايات" بالرياض

مثرية نشاطها باستهداف طلاب المدارس
"سابك" تدشن حملة "بيئة بلا نفايات" بالرياض

دشنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) حملة بيئية بعنوان "بيئة بلا نفايات" ابتداء من الأحد الماضي، بالتعاون مع المبادرة البيئية للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا).

 

ومارست الحملة فعالياتها في ثلاث مدن بالمملكة للعام الرابع على التوالي، حريصة خلال حملتها لهذا العام على إثراء هذا النشاط وتعزيزه من خلال توعيتها لعدد من طلاب مدارس الرياض والجبيل وينبع، بهدف تشجيعهم وتحفيزهم على تبني سلوكيات تحافظ على البيئة، وذلك بمشاركة متطوعين من شركة (سابك) والجهات الأهلية المهتمة في الشأن البيئي.

 

وتخلل النشاط الذي استمر خمسة أيام، معرض بيئي متنقل لاستعراض المنتجات التي أعيد تدويرها، ومحاضرات توعوية، وعروض ترفيهية لإثراء معرفة الطلاب عن كيفية الحفاظ على البيئة، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بكيفية التعامل مع النفايات، وخصوصاً البلاستيكية منها.

 

وقال المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه، نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات في (سابك): "المحافظة على البيئة أمر حيوي وضروري ومسؤولية التخلص من المخلفات والنفايات تقع على كاهل كل مواطن، ولأن الطلاب هم شباب المستقبل، فقد حرصنا على التوجه مباشرة لهم من خلال تنظيم محاضرات توعوية وورش عمل، لترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة ونشرها في المجتمع، والتركيز على أهمية إعادة تدوير النفايات، وزيادة الوعي بالقيمة الفعلية لتدوير المخلفات خصوصاً البلاستيكية منها".

 

واعتبر علي الشمراني، نائب الرئيس للاتصالات والإعلام في (سابك)، حملة فعاليات "بيئة بلا نفايات" انعكاساً لالتزام (سابك) نحو البيئة والمجتمع، وامتداداً للمبادرات التي قامت بها على مدى أربع سنوات بالتعاون مع الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، لتحقيق التنمية المستدامة في المملكة، بما يتلاءم مع إستراتيجيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية.

 

وأشاد مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور أنور عبدالله أبوعباة بهذه المبادرة، مقدراً الجهود التي تبذلها (سابك) في برامجها المجتمعية، والتي تتقاطع مع توجهات وزارة التعليم، خصوصاً في مجال حماية البيئة وزرع ثقافة التطوع بين الطلاب.

 

وسيتم تطبيق البرنامج خلال هذا العام في مناطق مختلفة، حيث تسعى الشركة إلى تنفيذ برامج نوعية ومبتكرة في مجال المسؤولية الاجتماعية، تخلق قيمة اجتماعية وبيئية واقتصادية، من خلال مشاريع تترك أثراً إيجابياً ومستداماً في المجتمعات التي تعمل بها (سابك).

 

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org