"ساعة أبل" تُنقذ شاباً أمريكياً.. انتبه خطر انسداد رئوي

تَعَرّضَ لأزمة صحية على مكتبه ولم يكن يشعر بها
"ساعة أبل" تُنقذ شاباً أمريكياً.. انتبه خطر انسداد رئوي

قال شاب أمريكي: إن تطبيقاً على ساعة أبل الذكية، كان سبباً في إنقاذه، بعد أن نبهته الساعة بضرورة الخضوع لعناية طبية فورية؛ جراء أزمة صحية ألمّت به ولم يكن يشعر بها.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية" عن صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الساعة قد أخطرت جيمس جرين (28 عاماً) وهو من مدينة بروكلين بولاية نيويورك، بالحاجة إلى عناية طبية فورية بسبب تخثر الدم في رئتيه.

وقال "جرين": "لم أكن أعتقد أن هذه الساعة التي اشتريتها قبل عامين ستنقذ حياتي".

وأضاف: "لقد نبهتني إلى أن معدل ضربات القلب يرتفع، وحذّرتني لاحقاً من وجود خطر انسداد رئوي".

وأوضح "جرين" أن طبيبه كان سعيداً بسرعة استجابته لتنبيهات الساعة الذكية، وقال له: "لو انتظرت أكثر من ذلك؛ لكان من الممكن أن تكون التداعيات بالفعل مميتة".

وقال "جرين": إنه مَدين بحياته للتطبيق الذي تحمله ساعته الذكية، والذي يراقب معدل ضربات القلب باستمرار على مدار اليوم، ويخطر مستخدمها عندما ترتفع دقات قلبه أو تنخفض على نحو خطر.

وأشار "جرين" إلى أنه شعر بالخطر عندما نبّهته الساعة الذكية إلى أن ضربات قلبه ترتفع بنحو 50 ضربة عن معدلها المعتاد؛ بينما كان يجلس على كرسي مكتبه ولا يبذل أي مجهود.

وقال مبتكر التطبيق "ديفيد والش": إن هذه التجربة "رائعة للغاية"؛ موضحاً أنه قرر إنشاء التطبيق في العام 2015 بعد وفاة والده الذي رحل وهو في الخمسينيات من عمره بسبب مشكلة مفاجأة في القلب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org