"سبق" ترصد معاناة الزوار من غياب النظافة ونقص الخدمات بـ"سودة أبها"

طالبوا الأمانة بالتدخل مع الإدارات والقطاع الخاص لإنجاح الموسم السياحي
"سبق" ترصد معاناة الزوار من غياب النظافة ونقص الخدمات بـ"سودة أبها"

كشفت جولة، قامت بها "سبق" أمس لمتنزه السودة بأبها، غياب النظافة وقِلَّة دورات المياه واتساخها، وذلك في ظل توافد مئات الزوار من داخل السعودية وخارجها لقضاء أيام العيد، والاستمتاع بالأجواء الخلابة والضباب الذي يلف المكان، فضلاً عن بدء الموسم السياحي.

وفي التفاصيل، رصدت "سبق" الانتظام في طابور من أجل الوصول إلى أماكن الوضوء ودورات المياه، في الوقت الذي ظهرت فيه بعض الصنابير محطمة، إلى جانب انتشار المخلَّفات داخل دورات المياه في ظل غياب الصيانة وأعمال النظافة.

واستنكر السياح نقص الخدمات، وقالوا إن الموسم السياحي بدأ، وإن السودة تشكِّل المقصد الأول لزوار المنطقة، مطالبين بسرعة العمل على إعادة تهيئة تلك المرافق، بما يضمن صحة وسلامة وراحة قاصدي المكان، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

ورصد بعض الزوار الذين اضطروا إلى جلب المياه، ثم الاستتار وراء الأشجار للوضوء، تغيُّرًا في لون المياه؛ ما أدى إلى عزوف بعضهم عنها.

وطالب الجميع أمانة منطقة عسير باستشعار الدور الكبير الملقى على عاتقها، بما يضمن نجاح الموسم السياحي الذي تسخِّر كل الجهات - وفي مقدمتها إمارة عسير، بالتعاون مع جميع الإدارات الحكومية والقطاع الخاص - جهودها لإنجاح الموسم السياحي، الذي يأتي تزامنًا مع اختيار أبها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017، وطالبوا الأمانة بالتحركلمعالجة الأمر، وسرعة إيجاد الحلول.

وقال فواز العسيري ومحمد العاصمي إن الأمر بحاجة إلى الاهتمام بما يضمن إنجاحالموسم، وعدم تضييع الجهود والأموال التي يتم صرفها؛ إذ إن السودة تعد الوجهة الأولى لزوار المنطقة؛ ما يستوجب زيادة الاهتمام بها، وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة فيها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org