"سبق" تضع مطالب أهالي وادي الفرع أمام رئيس البلدية الجديد

مخططات تهذيبية.. وطرق عشوائية.. وتحسين مداخل القرى
"سبق" تضع مطالب أهالي وادي الفرع أمام رئيس البلدية الجديد

 جدد أهالي محافظة وادي الفرع مطالبهم العاجلة، بعدما أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ قرارًا بتكليف بدر بن عبدالرزاق الفقير، رئيسًا لبلدية محافظة وادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة، حيث تركزت مطالبهم على المخططات التهذيبية والطرق العشوائية، ومداخل القرى، والعديد من المطالبات التي تحتاج إلى حلول عاجلة.

وأكَّد أهالي المحافطة لـ"سبق" أنَّ معاناتهم من عدم اعتماد المخططات التهذيبية للقرى على أرض الواقع، تسببت في إعاقة التطور، مشيرًا إلى أنَّهم طالبوا وتقدَّموا منذ سنوات عدة، إلا أنَّ طلباتهم أصبحت حلمًا يترقبون تحقيقه، رغم التغيرات التي تحدث في البلدية بين الحين والآخر، إلا أنَّ المعاناة لم تنتهِ.

وبيَّن الأهالي أنَّ عشوائية طرق الخدمات في مخطط ملح السكني، تسببت في حوادث عديدة، حيث إنَّ تخطيطها عشوائي، بسبب كثرة المخارج للطريق الرئيس، مؤكدين أنَّه يحتاج إلى إعادة تخطيط لسلامة مرتادي الطريق، إضافة إلى تحسين التقاطع الرئيس للمخطط ملح السكني.

وأضاف العديد من الأهالي: "تحولت شوارع القرى إلى حفر وتشققات، بسبب عدم صيانتها، وأكثرها لم تخضع للصيانة منذ إنشائها.

وأشاروا إلى أنَّ الشوارع تحوَّلت من وسيلة لتسهيل سير المركبات، إلى أداة لتكسيرها، بعدما فقدت الصيانة والاهتمام، مطالبين بتحسين مداخل القرى التي تحوَّلت أرصفتها إلى مدخل قرى مهجورة، لا يليق أن تكون المداخل بهذا الشكل للقرى التي تحتضن آلاف المواطنين.

وبيَّن الأهالي أنَّ طريق أحياء العطشان الذي يربط بين 10 أحياء، ومقر المحافظة، يفتقد الصيانة منذ تأسيسه قبل 15 عامًا، حيث تحوَّل إلى معاناة مزمنة، بسبب الحوادث المرورية التي يشهدها بين الحين والآخر، وراح ضحيته أبرياء في عمر الزهور، إلى ذلك تقاطع طريق الالكحل مع الطريق الرئيس لوادي الفرع الذي سبب حوادث مرورية بسبب تخطيطه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org