"سبق" تكشف تفاصيل حادثة احتجاز مواطن ومطالبة ذويه بفدية

كبلوه وغطوا عينيه وأدخلوه لإحدى الاستراحات.. و"تحديد الموقع" أنقذ الموقف
"سبق" تكشف تفاصيل حادثة احتجاز مواطن ومطالبة ذويه بفدية

كشفت "سبق" تفاصيل الحادثة التي تعرض لها شاب عشريني والده يملك أحد معارض السيارات بمحافظة جدة، عندما تم استدراجه من قبل شخص يدعي وجود سيارة فارهة لديه ويرغب ببيعها بسعر مغرٍ، وقام الجاني وبرفقته شخصان آخران باحتجازه وإدخاله إحدى الاستراحات جنوبي جدة ومطالبة ذويه بفدية ليتم إطلاق سراحه، ليتم على الفور إبلاغ الجهات المعنية التي تحركت على وجه السرعة وألقت القبض على الجاني وتعرفت إلى الشخصين الآخرين.

وتواصلت "سبق" بوالد المجني عليه رجل الأعمال "مساعد سعود المطيري" الذي روى تفاصيل الحادثة التي وقعت قبل نحو يومين؛ حيث قال: إن ابنه البالغ من العمر قرابة 23 سنة ويمتلك خبرة في بيع وشراء السيارات، تلقى اتصالًا من شخص يفيد بأن لديه مركبة فارهة ويرغب ببيعها بسعر رأى ابني أنه مناسب ومغرٍ جدًّا، حيث اتفق معه على الالتقاء به ومشاهدة المركبة التي أفاد بأن قيمتها 250 ألف ريال، وعند توجهه للشخص ومقابلته في أحد الأحياء بجنوبي جدة، تم تكبيله وتغطية عيونه وإدخاله إحدى الاستراحات بالحي، وطلب مبلغ منه كفدية ليتم إطلاق سراحه.

وأضاف "المطيري": بين لهم ابني أنه لا يحمل أي أموال معه في الوقت الحالي ويرغب بإجراء اتصال بأحد أقاربه ليتم إحضار المبلغ لهم؛ حيث استخدم هاتفه الجوال وقام بإرسال الموقع المتواجد فيه عبر خاصية "تحديد الموقع" في الواتس آب، وأفاد بأنه محتجز ويطلب محتجزوه دفعَ فدية عبارة عن مبلغ كبير يتجاوز ربع مليون ريال.

وزاد: بعد ذلك قمنا بإبلاغ الجهات الأمنية التي حضرت للموقع وقامت بتطويقه، إلا أن اثنين من الأشخاص المتواجدين تمكنوا من الهرب من الموقع قبل وصول الدوريات، وتبقى واحد حاول أيضًا الهرب إلا أنه تمت السيطرة عليه وإلقاء القبض عليه.

وأردف "المطيري": عندما شعر الشخص بتواجد كثيف للسيارات حول الموقع حاول الهرب وإطلاق النار تجاهي، إلا أن عناية الله أنقذتني من ذلك، قبل أن يتمكن رجال الأمن من القبض عليه وإيداعه التوقيف.

وأشاد "المطيري" بدور رجال الأمن وتفاعلهم السريع مع البلاغ المقدم عبر العمليات المشتركة 911، وحضورهم وإلقاء القبض على الجاني والتعرف إلى شريكيه خلال وقت وجيز، مثمنًا ما يقومون به لحفظ الأمن واستتبابه في كافة أرجاء وطننا الغالي.

وكان الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة "العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي" قد صرح بإلقاء القبض على متهم وتحديد هوية زميليه في واقعة احتجاز مواطن ومطالبته بفدية.

وقال "القرشي": مركز شرطة الجنوبية بشرطة محافظة جدة تلقى بلاغًا بتاريخ ١٦/ ١١/ ١٤٣٨هـ بخصوص استدراج مواطن في العقد الثالث من العمر على ثلاثة أشخاص آخرين، حيث احتجزوه لديهم داخل إحدى الاستراحات وطالبوا بدفع 250 ألف ريال مقابل إطلاق سراحه.

وأضاف: بعد ضبط متهم وتحديد هوية المتهمين الآخرين، سيتم استكمال إجراءات الضبط الجنائي لإحالة القضية إلى النيابة العامة بحكم الاختصاص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org