"سبق" تكشف تفاصيل حادثة الناقلة البترولية .. وكيف نجا سائق المركبة الثالثة

أدت إلى وفاة شخص وإصابة اثنين أحدهما ألقى بنفسه واحترقت مركبته
"سبق" تكشف تفاصيل حادثة الناقلة البترولية .. وكيف نجا سائق المركبة الثالثة

كشفت مصادر لـ"سبق" المسببات الحقيقية لحادثة ناقلة وقود "حمولتها بنزين" إثر حادث مروري مع ثلاث مركبات على طريق مكة- جدة السريع صباح اليوم الجمعة، ونتج عنه تسرُّبٌ للمادة البترولية؛ مما أدى إلى اشتعال النار في المركبات ووفاة شخص داخل مركبته المحترقة وإصابة شخصين إصابات متوسطة.

وفي التفاصيل علمت "سبق" من مصادرها أن مركز العمليات الأمنية الموحدة "911" بمنطقة مكة المكرمة تلقى بلاغاً الساعة "12.57" من صباح اليوم بوقوع حادث مروري عبارة عن ارتطام مركبة من نوع "كيا" في مؤخرة ناقلة بترولية على طريق مكة - جدة السريع بعد كوبري الزايدي باتجاه مكة، ونتج عنه تسرب الوقود واشتعال النار على الفور في الناقلة والمركبة، وأيضًا بطول أكثر من 500 متر، ونتج عن ذلك وفاة سائقها وانحراف مركبته إلى المسار الأوسط وارتطامها بمركبة ثانية من نوع "كيا" أيضًا، واشتعال النار بها؛ مما حدا بالسائق أن يوقف المركبة ويترجل منها على الفور، كما لحقت به إصابات متوسطة جراء احتراق مركبته.

وأضاف المصدر أنه فِي نفس الوقت لحقت بهم مركبة من نوع "وانيت هايلوكس"، يقودها سائق من جنسية عربية تفاجأ بانتشار لهيب النار بسرعة فائقة أمامه ولم يملك حلًّا للموقف سواء أن يقذف بنفسه من مركبته وهي تسير قبل وصولها إلى موقع الحريق، وبهذا التصرف نجا السائق بعناية إلهية، فيما التهمت النار مركبته، كما نتج عنه تعرضه إلى إصابات متفرقة وتم نقله للمستشفى عن طريق الهلال الأحمر لمستشفى النور.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن سائق المركبة الأولى من نوع "كيا" الذي توفي بعد تفحّمه داخل مركبته نتيجة اشتعال النار جراء ارتطامه بالناقلة البترولية.

من ناحيته أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد "نايف الشريف"؛ أنه في تمام الساعة الواحدة من يوم الجمعة الموافق للرابع والعشرين من شهر رجب؛ تلقينا بلاغًا مفاده اشتعال النار في ناقلة بترولية في طريق مكة - جدة السريع، وكان الحادث عبارة عن اشتعال النار في ناقلة مواد بترولية سعة 33 ألف لتر نتيجة حادث مروري، وحدوث تسرب للمادة البترولية المشتعلة أدى لاشتعال النار في ثلاث سيارات أخرى.

وأضاف "الشريف": تمت السيطرة على الحادث وإخماده والعمل والحيلولة دون انفجار الصهريج؛ نظرًا لارتفاع درجة حرارته بالقيام بعملية التبريد اللازمة، وقد تم تأمين الخطورة على امتداد الطريق السريع واستحداث مسارات آمنة لمرور السيارات بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وأشار الرائد "نايف الشريف" إلى أن الحادث نجم عنه وفاة شخص وإصابة شخصين بداخل إحدى السيارات المحترقة، وتم تسليم الموقع والحالة للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org