"سبق" تكشف حقيقة صورة "رجل بلا ملامح" في الروضة الشريفة بالحرم النبوي

مقطع فيديو لرجلين يدّعيان زوراً مشاهدتهما له.. ويروجان الخرافة
"سبق" تكشف حقيقة صورة "رجل بلا ملامح" في الروضة الشريفة بالحرم النبوي

نفى القائمون على غرفة المراقبة في عمليات الحرم النبوي لـ"سبق" صحة الصورة التي تم تداولها مؤخراً لرجل بلا ملامح يقف في الروضة الشريفة.
 
وتكشف "سبق" حقيقة هذه الصورة، حيث كانت وسائل التواصل الاجتماعي قد بثت صورة لشخص من جنسية عربية يوثق دخوله للروضة الشريفة بصورة تذكارية، والنَّاس خلفه يصلون ويذكرون الله، وبعد ذلك تمت معالجة الصورة ببرنامج "الفوتوشوب" بطمس وجه رجل يقف خلف صاحب الصورة باللون الأسود، وهو يرتدي الشماغ، ثم تم بثها، ليبدأ مسلسل توزيع الصورة على نطاق واسع أثارت الرأي العام.
 
وتلا مشهد الصورة مقطع فيديو لرجلين يدّعيان زوراً مشاهدتهما للرجل ذي الوجه الخالي من الأعين والأنف والفم، وَمِمَّا زاد الأمر شفقة على أصحاب الخرافة أنهما يحلفان بالله ويؤكدان صدقهما وهما يقفان في إحدى ساحات الحرم النبوي قادمين من مسافات بعيدة أملاً في اكتساب الأجر، وعلى بعد أمتار قليلة من قبر النبي صلى الله عليه وسلم.
 
 
يذكر أنَّ حكاية مشابهة جرى تداولها على نطاق واسع قبل عدة أشهر ذكر أصحابها أنَّ كاميرات النقل في الحرم النبوي التقطت مشهداً لرجل يجلس في الروضة الشريفة والنور يشع من وجهه بشكل لافت، وغير مألوف، إلا أنَّ القائمين على غرفة المراقبة في "عمليات الحرم" نفت صحة الحادثة في حينه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org