"سبق" تكشف عدد المترشحين لعضوية الغرفة التجارية بمكة

5 من رجال الأعمال من فئتَيْ التجار والصناع.. وتكتُّل لكسب الأصوات
"سبق" تكشف عدد المترشحين لعضوية الغرفة التجارية بمكة

علمت "سبق" بأن المتقدمين لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة بلغوا خمسة من رجال الأعمال حتى اللحظة.
 
وأكدت المصادر أنه لم يترشح لفئة التجار حتى الآن سوى رجل الأعمال خالد بن ردة الحارثي، فيما ترشح لفئة الصناع رجل الأعمال المعروف محمد بن سعد القرشي، وكذلك سلطان بن موفق عمر أزهر، إضافة إلى أنس عبدالصمد القرشي، وعبدالمجيد محمد القرشي.
 
‎كما علمت "سبق" بأن عددًا من رجال الأعمال سيتقدمون للترشيح خلال الفترة المتبقية من استقبال طلبات الترشيح المتضمنة في أسبوعًا ونصف الأسبوع، كما يسعى رجال أعمال للبدء في التكتلات؛ وذلك لكسب أكبر عدد ممكن ممن يرغبون في التصويت بعد بدئه.
 
وأوضح يحيى علي عزان، رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات بغرفة مكة المكرمة، أنه سيستمر استقبال الطلبات حتى نهاية دوام يوم الخميس ٥ / ١ / ١٤٣٨هـ، مبينًا أنها ستكون من خلال التقديم المباشر، أو عن طريق الفاكس، أو البريد الإلكتروني.
 
   
‎وكان محمد سعد القرشي، عضو لجنة الحج بالغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة أحد المرشحين، قد أوضح أن ثقافة الانتخابات بدأت تنتشر بشكل واضح بين أوساط المجتمع لاختيار المرشح الذي يستحق صوت الناخب بكل جدارة؛ إذ بدأت تتراجع فكرة شراء الأصوات ومبدأ الفزعة في التصويت، مؤكدًا أن زمن الشباب هو المنتظر خلال الفترة المقبلة دون الاستغناء عن خبرات الجيل السابق، الذين يمثلون دعمًا وسندًا لهم في المرحلة المقبلة، وأن الشباب قادمون بقوة لمقاعد مجلس إدارة الغرفة، وسيساهمون في تحقيق رؤية ٢٠٣٠.
 
    ‎ وأضاف "القرشي" بأنه يجب وضع البرامج الداعمة لتوجُّه الدولة في تحقيق رؤيتها 2030، خاصة أن بلادنا تمتلك جميع المقومات البشرية والمادية والموقع الجغرافي والثروات الطبيعية، التي تعزز من الاكتفاء الذاتي في جوانب كثيرة، والتقليل من الاعتماد على النفط في دورة الاقتصاد الوطني، إضافة إلى العمل على حل المعوقات التي تحول دون استمرار أو نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة لأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني والنهوض به، وخلق فرص وظيفية لأبناء الوطن. 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org