سدكو القابضة تحقق جائزة التأثير الاجتماعي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عن طريق برنامجها "ريالي" الذي يتمحور حول نشر الوعي المالي
سدكو القابضة تحقق جائزة التأثير الاجتماعي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فازت مجموعة سدكو القابضة بجائزة أكثر برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات تأثيراً، وذلك في المنتدى السنوي الرابع عشر للتأثير الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية للشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحققت مجموعة سدكو الفوز جائزة التأثير الاجتماعي عن طريق برنامجها "ريالي" الذي يتمحور حول نشر الوعي المالي، وحصل البرنامج على تقييم جدير بهذه الجائزة كونه يهتم بالمجتمع من خلال المساعدة على تطوير الثقافة المالية لدى الشرائح المستهدفة، حيث أن أحد أبرز أهداف هذا المنتدى هو رفع درجات الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية.

واستلم الجائزة نائب الرئيس للتسويق والمسؤولية المجتمعية في مجموعة سدكو القابضة عمرو باناجه وذلك خلال الحفل الذي انعقد بفندق العنوان – دبي مارينا خلال الربع الثاني 2017 بحضور أكثر من 29 متحدّثاً وخبيراً في المسؤولية الاجتماعية للشركات من مختلف أنحاء العالم والمنطقة.

وبهذه المناسبة أوضح باناجه خلال المنتدى أهمية بناء ودمج المسؤولية الاجتماعية للشركات ومشاريع الأثر الاجتماعي في أهداف استراتيجية الأعمال مشددا على فوائد موائمة المسؤولية المجتمعية مع استراتيجيات الأعمال التجارية وكيف يمكن تحقيق أقصى قدر من تأثير المشاريع على كل من المنظمة والمجتمع الذي نخدمه.

وسلط المنتدى الضوء على أفضل الممارسات للجمعيّات غير الربحيّة وكيفيّة إداراتها المُثلى، في هذا العام، وتم خلال المنتدى مناقشة استراتيجيّات وأنشطة المسؤوليّة الاجتماعية البارزة الّتي تقوم بها المؤسّسات.

وأشار باناجه إلى أن مفهوم الاستدامة اليوم أصبح أكثر شمولاً وجزءً لا يتجزأ من استراتيجية أعمال الشركات. كما أن العصر قد تطور ولا يمكن للشركات طرح برامج تهدف إلى خدمة المجتمع دون النظر إلى طريقة تصنيع خدماتها ومنتجاتها وأثر ذلك على كوادرها، وأفراد المجتمع وكذلك الأثر على البيئة. وقد صاحب ذلك تطور الشركات التي أصبحت تنظر إلى عملياتها والمنتجات والخدمات التي تقدمها من خلال عدسة الاستدامة.

ونوّه باناجه خلال الورقة التي شارك بها إلى أهمية الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية وبرامج الاستدامة والعمل على دمج مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات ومواءمتها مع استراتيجيات الأعمال مع ضمان الاستدامة في جميع العمليات التجارية لتحسين العوائد الاقتصادية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org