سعود بن نايف: "أمن الدولة" رؤية ثاقبة.. و"تطوير الدرعية" عمق ثقافي

سعود بن نايف: "أمن الدولة" رؤية ثاقبة.. و"تطوير الدرعية" عمق ثقافي

قال: درع حصينة تعزِّز حماية الوطن وتركز جهود السعودية في مكافحة الإرهاب

أكد أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أن الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله-بإنشاء رئاسة أمن الدولة جاء لتكوين منظومة أمنية شاملة؛ ما يجعلها بمنزلة درع حصينة، تعزِّز حماية الوطن، وتركز جهود السعودية في مجال مكافحة آفة الإرهاب، وكل ما يهدد أمن السعودية.

وقال الأمير سعود بن نايف في تصريح بمناسبة صدور الأوامر الملكية الأخيرة: "جاء إنشاء جهاز أمن الدولة بناء على ما رفعه الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله – بتاريخ 4 / 7 / 1433هـ من اقتراح لتعديل الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية، بما يكفل فصل قطاع الشؤون الأمنية المتعلق بأمن الدولة في جهاز جديد.. ونظرًا إلى أن الحاجة أصبحت ملحة في الوقت الراهن للأخذ بذلك، ولأهمية الاستمرار في تطوير القطاعات الأمنية بالسعودية، وفق أحدث التنظيمات الإدارية؛ لتكون في أعلى درجات الاستعداد لمواكبة التطورات والمستجدات، ومواجهة التحديات الأمنية".

وأضاف بأن "الأوامر الملكية الكريمة جاءت مهتمة بثقافة وتراث السعودية الغني والعريق؛ فجاء إنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية؛ لتستمر واجهة حضارية، ومَعلمًا تراثيًّا بارزًا، يجسد تاريخ ومسيرة هذه الدولة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى في العام 1744م، التي قامت على الدعوة الإصلاحية السلفية؛ لتكون الدرعية هي المدينة التي تمثل تاريخ السعودية وعمقها الحضاري والثقافي في تاريخ السعودية".

ونوه الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز باهتمام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - بكل ما يُعنى بتاريخ السعودية وإرثها الحضاري والتاريخي؛ إذ جاء أمره - رعاه الله - بإنشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا لتطويرها على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية، وما تضمه من مواقع أثرية، وبما يحقق المصلحة الاقتصادية والثقافية، والأهداف التي قامت عليها "رؤية السعودية 2030"، ويبرز ما حبا الله به هذه البلاد من تراث إنساني.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org