سفارة المملكة بالبرازيل تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني

بحضور الرئيس البرازيلي السابق وعدد من المسؤولين وممثلي المنظمات الدولية
سفارة المملكة بالبرازيل تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، مساء يوم الاثنين الماضي، حفل استقبال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ"87".

وفي التفاصيل: حضر الاحتفال الرئيس السابق لجمهورية البرازيل فرناندو كولور دي ميلو، ونائب الأمين العام لوزارة الخارجية للشؤون السياسية لمنطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية السفير فرناندو إبريو، وممثلون من مجلس النواب البرازيلي، وممثلون من وزارة الداخلية البرازيلية، وكبار الشخصيات المدنية والعسكرية، إلى جانب سفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدين لدى البرازيل، ورجال الفكر والإعلام البرازيليين، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية بالبرازيل، وعدد من وجهاء الجالية العربية في البرازيل.

وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية هشام بن سلطان القحطاني، كلمة أشار خلالها إلى مسيرة البناء والتنمية الشاملة التي شهدتها المملكة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وأكد السفير القحطاني على سياسة المملكة الحاضرة للمستقبل القادم من خلال "رؤية 20 ــ 30" التي تختصر مراحل التنمية لضمان الرفاهية والازدهار لكافة أبناء الوطن بالوسائل العلمية الحديثة وبأقصر مدة زمنية ممكنة.

وتطرق السفير إلى تطور العلاقات بين المملكة وجمهورية البرازيل الاتحادية في مختلف المجالات، مؤكدًا العمل على تحقيق تطلعات قيادتي البلدين إلى الارتقاء بمستوى العلاقات لما يليق بمكانة البلدين وما يمتلكانه من المقومات اللازمة لذلك.

وشهد الحفل عروضًا مصورة عن تاريخ المملكة وجوانب التنمية التي تعيشها، ومن بينها رؤيتها التنموية 2030م.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org