سفارة المملكة بمدريد تكشف تفاصيل جديدة عن "القنبلة الكاذبة"

منصور بن خالد اجتمع مع رئيس فرقة الأمن لمتابعة التحقيقات
سفارة المملكة بمدريد تكشف تفاصيل جديدة عن "القنبلة الكاذبة"

كشفت السفارة السعودية بمدريد أن السلطات الأمنية الإسبانية اكتشفت رسالة تهديد بوجود قنبلة على متن طائرة الخطوط السعودية رقم 226 sv المتجهة من مطار باراخاس الدولي في مدريد إلى جدة والرياض، المجدول مغادرتها الساعة 10:50 صباح يوم الخميس 4 / 2 / 2016م.

وقالت السفارة لـ "سبق": "تقرّرت إعادة الطائرة قبل الإقلاع وإخلائها من جميع الركاب، حيث قامت السلطات الأمنية الإسبانية بإجراءات تفتيش الطائرة والإجراءات الأمنية الأخرى".

وقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود؛ يرافقه رئيس القسم القنصلي فايز التمياط، ورئيس قسم شؤون السعوديين في السفارة نواف الشلوي، وبحضور مدير مكتب الخطوط السعودية في مدريد إعلاء الجفري؛ بزيارة ركاب وطاقم الطائرة، والاطمئنان عليهم وعلى راحتهم في الصالة المخصّصة لهم وتوفير كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم.

وحرص سفير خادم الحرمين الشريفين في مدريد، على الاجتماع مع رئيس فرقة الأمن المكلف بالتحقيق في مطار مدريد والاطمئنان على سير التحقيق، حيث تمّ التأكد من أن التهديد كان بلاغاً كاذباً.

 وقام مدير ومنسوبو مكتب الخطوط السعودية في مدريد باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الركاب وطاقم الطائرة إلى فندق قريب من المطار، واتخاذ ما يلزم لتسهيل إجراءات سفرهم للمملكة اليوم 5 / 2 / 2016م.

وأجريت الحجوزات اللازمة لبعض الركاب الراغبين في العودة في اليوم نفسه .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org