سفير الشباب العربي: السعودية أكملت 87 عامًا من البناء والنهضة الشاملة

رفع التهنئة لخادم الحرمين وولي العهد والشعب السعودي باليوم الوطني
سفير الشباب العربي: السعودية أكملت 87 عامًا من البناء والنهضة الشاملة

قدَّم محمد بن عايض الهاجري، سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي بجامعة الدول العربية، التهنئة للمملكة العربية السعودية ملكًا وحكومة وشعبًا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ(87).

وقال سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي: تحتفل مملكتنا الغالية بالذكرى السابعة والثمانين لتوحيد الكيان الشامخ (المملكة العربية السعودية) على يد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه -. ونحن نعيش هذا اليوم مسيرة مضيئة منذ بداية مسيرة التوحيد حتى هذا العهد الزاهر بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ فقد جعلت القيادة الرشيدة - أيدها الله - المواطن هو الهدف الرئيسي؛ فبدأت تنمية شاملة، تهدف إلى نقل المجتمع السعودي إلى أعلى المستويات، والرقي به بين الشعوب، ومواكبة النهضة التي يشهدها العالم، على أن تتوافق مع الثوابت التي لا يمكن تغييرها، وهي الإيمان بالله سبحانه وتعالى، والاحتكام إلى كتابه الكريم وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -، والعدل وحسن معاملة الآخرين.

وأضاف: اليوم الوطني ذكرى ماثلة في ذاكرة كل مواطن في هذا البلد المعطاء، تجسد المنجز المتحقق على أرض الواقع الذي شهدته بلادنا على مدى السنوات الماضية؛ إذ أصبح التطور واضحًا في مختلف مناحي الحياة.

وأكد الهاجري أن المواطن هو الهدف الأول الذي تركز عليه القيادة الحكيمة من خلال رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وذلك بدعم إبداع وابتكارات الشباب.. وأن الرؤية بُنيت على نقاط قوة، ابتكرت من الميزات التنافسية للمملكة، واستغلالها بالشكل الأمثل، بما يتيح للمملكة آفاقًا واسعة لمستقبل أفضل، يبنيه شباب اليوم. وكذلك الرؤية تشمل برنامج التحول الوطني 2020 بالعديد من المبادرات لدعم الإبداع وريادة الأعمال؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.. وكذلك برنامج حاضنات ومشروعات الأعمال داعم أيضًا للشباب إيمانًا منها بأن شباب الوطن هم من سيواصلون البناء والتطوير؛ لذلك يجب أن نقف جميعًا خلف قيادتنا التي تسيِّر أمور الوطن بحكمة، وتضع المواطن وتنميته المستدامة ضمن أولوياتها، وتبذل كل الجهود من أجل الارتقاء بالوطن، وتعزيز مشاركته الحضارية في جميع المحافل الدولية؛ ما يجعلنا جميعًا أمام تحديات كبيرة في البناء، وترسيخ المبادئ الوطنية في جميع تفاصيل حياتنا؛ لأننا أبناء هذا الوطن المعطاء.

وثمَّن سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي ما تقوم به المملكة العربية السعودية من أعمال وخدمات جليلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، وهو ما شهد به العالم بما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام وما سبقه من أعوام، وهذا لم يكن إلا بفضل من الله، ثم بالجهود الخيِّرة لخادم الحرمين الشريفين وإشرافه المباشر بنفسه وسمو ولي عهده الأمين على مراسم الحج، والاهتمام بالإسلام والمسلمين في كل بقاع الأرض دولاً وشعوبًا، وتقديم كل الدعم لهم.

واختتم الهاجري تصريحه: إننا بهذه المناسبة، مناسبة اليوم الوطني، وهذه الذكرى الغالية علينا جميعًا، ندعو الله أن يديم على بلادنا نعمتَي الأمن والاستقرار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله، وسدد على طريق الخير خطاهما، وأعزهما بالإسلام، وأعز الإسلام بهما، إنه سميع مجيب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org