مستشار سفير المملكة بفرنسا: رؤية 2030 محطة انطلاق للمستقبل بمشاركة الجميع

مستشار سفير المملكة بفرنسا: رؤية 2030 محطة انطلاق للمستقبل بمشاركة الجميع

أكد مستشار سفير خادم الحرمين الشريفين في فرنسا الدكتور عبدالله الطاير أن رؤية المملكة 2030 ستجعل التحول الوطني يتحرك بين نقطتين في مساره الطبيعي، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- لخّص رؤيته للمملكة في تغريدة، حيث كتب حفظه الله: "هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كل الأصعدة، وسأعمل معكم على تحقيق ذلك".

جاء ذلك خلال الأمسية التي أقيمت في مقهى بارق الثقافي بعنوان "رأيٌ في الرؤية: المملكة تجددُ شبابها وترسمُ ملامح المستقبل".

وعلّق الدكتور "الطاير" خلال الأمسية على تغريدة الملك سلمان، حيث بيّن أن التغريدة تؤكد الشراكة بين الدولة والمواطن، ثم استعرض بعض ما أكده الباحثون والخبراء في السياسة والحكم من حكمة ودهاء الملك المؤسس عبدالعزيز -رحمه الله- حيث حرص على تأسيس دولة مدنية حديثة لها مقومات البقاء والنماء.

وخلص "الطائر" إلى أن "الرؤية السعودية 2030 محطة انطلاق من الحاضر إلى المستقبل يشارك فيها الجميع، ومسؤوليتنا تبدأ باقتناعنا بأن لدينا مقومات الطموح وإمكانات الوصول، وأن يدرك كل منا أنه شريك حقيقي في نجاح الرؤية ولا مجال للحياد ولا السلبية ولا المشاهدة من بعيد".

حضر الأمسية وكيل محافظة بارق إبراهيم عبدالله الشهري، ومديري الإدارات الحكومية، وأدارها الدكتور عبدالرحمن المحسني أستاذ الأدب والنقد المشارك ورئيس قسم اللغة العربية بجامعة الملك خالد بأبها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org