سفير خادم الحرمين يزور الجناح السعودي بمعرض أبوظبي للكتاب

أشاد بزيارة وزيرَيْ خارجية وثقافة الإمارات وأثنى على "الدوسري"
سفير خادم الحرمين يزور الجناح السعودي بمعرض أبوظبي للكتاب

 زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر، جناح السعودية المشارك بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته الـ 26، وكان في استقباله الدكتور صالح بن محمد الدوسري، الملحق الثقافي السعودي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتجوَّل "البشر" في أقسام الجناح الذي تشارك فيه العديد من الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية السعودية، وكذلك ركن الطفل والعرائس في الجناح، واستمع من الملحق الثقافي إلىشرح مفصل عما يحتويه جناح السعودية.    

وعلق " البشر" على زيارته للجناح قائلاً: سعدت بزيارة جناحالمملكة العربية السعودية المشارك بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وسررت كثيرًا كون هذه المشاركة بجناح مميز، ضم في طياته مشاركات عدة ومؤسسات ثقافية وعلمية كثيرة. ولله الحمد، الجناح يكتظ بالزائرين؛ كونه يعكس الموروث الثقافي والسياسي والاجتماعي والديني، وكذلك الرواية والشعر فيالمملكة العربية السعودية.   

واختتم "البشر" بالإشادة بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المجتمع لجناحالسعودية، مسديًا شكره وتقديره على تلك الزيارة.     

كما أثنى السفير على الدور الكبير الذي يبذله الملحق الثقافي الدكتور صالح الدوسري في سبيل تميز جناحالسعودية المشارك بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، مؤكدًا أن جهوده ملموسة من خلال إشرافه ومتابعته لمشاركة السعودية بهذا الحدث الثقافي الكبير.  

فيما قال الملحق الثقافي: لا شك أن مشاركة السعودية بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب بجناح مميز تعكس الترابط الأخوي والثقافي بين السعودية والإمارات تحت قيادتَيْهما الحكيمتَيْن ممثلتَيْن بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - يحفظهما الله  -.   

وأضاف الدوسري: جناح السعودية - بفضل الله - كل عام يتجه إليه الزوار؛ لأنه يعكس ينابيع الثقافة والعلم والتراث التي تتمتع بها السعودية.   

وسجل شكره وتقديره للجهات المختصة في الشقيقة الإمارات؛ لما يجدونه من تسهيلات تصب في مصلحة الثقافة والمثقفين.     

يُشار إلى أن الملحقية الثقافية تشرف على مشاركة السعوديةكل عام في معرضَي أبوظبي والشارقة للكتاب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org