سقوط سقف فصل بمدرسة بنات بأضم يفسد فرحة التخرج

سقوط سقف فصل بمدرسة بنات بأضم يفسد فرحة التخرج

في مبنى شعبي مستأجر.. وتسبب بإصابة طالبتين

 أصيبت طالبتان (٨ و١٠) سنوات بإصابات طفيفة إثر انهيار سقف فصل دراسي على رؤوسهن أثناء احتفالهن بتخرجهن من المرحلة الابتدائية، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج وغادرنه بعد أن تلقين العلاج اللازم.

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان لـ "سبق" أن بلاغاً تلقاه مركز التحكم والتوجيه بإدارة الدفاع المدني بمحافظة أضم عن اصابة طالبتان بمدرسة "الفصيم" الابتدائية نتيجة انهيار سقف مستعار، وتم نقلهما الى المستشفى حيث دخلتا بمذكرة دخول وتلقين العلاج وتم إخراجهما وهما بصحة جيدة.

وأضاف سرحان: وقف مسؤولو الدفاع المدني على مبنى المدرسة بحضور مندوب التعليم واتضح أن السقف المستعار نتيجة انهياره وتسبب في اصابة طالبتين، وتم تسليم الموقع لمندوب التعليم بعد تدوين جميع الملاحظات وما تشكله من خطورة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "سبق" فإن سقف أحد الفصول الدراسية بإحدى المدارس الابتدائية المستأجرة سقط صباح اليوم على رؤوس الطالبات اثناء احتفالهن بتخرجهن من المرحلة الابتدائية وانتقالهن للمرحلة المتوسطة.

وكانت إدارة المدرسة الابتدائية الواقعة بإحدى القرى والتابعة لمكتب التعليم بمحافظة أضم التابع لإدارة التعليم الليث قد أقامت اليوم الخميس في أحد الفصول احتفالاً لطالباتها المتخرجات من الصف السادس والمنتقلات للمرحة المتوسطة، واثناء سير الحفل فوجئن بسقوط سقف الفصل الدراسي على رؤوس الطالبات مما نتج عنه اصابة طالبتين برضوض وكدمات، وقام والدهما بنقلهما لمستشفى أضم العام حيث تم الكشف عليهما وأعطيتا العلاج اللازم قبل أن يغادرا المستشفى.

وقد سمع صوت جرس الإنذار داخل المدرسة بعد سقوط السقف، فيما أخرجت المعلمات بعض الطالبات من تحت قطع الديكورات التي سقطت على رؤوسهن بكميات كثيرة، وباشر الدفاع المدني بمحافظة أضم الموقع ووقف على الحادثة وأنهى إجراءات الكشف على المبنى وتم تسليم الموقع للجهات المختصة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org