سكان "شعران رنية" يشكون إزالة منازلهم وآبارهم.. بلا مبرر!

ناشدوا أمير مكة التدخل والتوجيه برفع الأضرار التي نالتهم
سكان "شعران رنية" يشكون إزالة منازلهم وآبارهم.. بلا مبرر!

 فوجئ عددٌ من سكان قرية الشعران التابعة لمحافظة رنية، بعمليات إزالة لمنازلهم وآبارهم؛ بدون علمهم؛ وذلك رغم وجود أوامر من أمير المنطقة بإيصال الكهرباء والمياه لقريتهم، مشيرين إلى مخالفة اللجنة لذلك التوجيه.

وحاولت "سبق" الاستفسار من المتحدث باسم إمارة منطقة مكة؛ سلطان الدوسري، واستفسرت عن مدى تنفيذ إزالة منازل ويقابلها أمر من أمير المنطقة بإيصال الخدمات لهم، وعن مدى كون اللجنة لم تُشعِر المتضررين بمغادرة منازلهم، وحمل أمتعتهم الأساسية معهم.

وطلب "الدوسري" إرسال الاستفسارات له ليستطيع تقديم إجابة عن تلك التساؤلات، التي ظلّت تنتظر مجيباً.
وكانت الشكاوى التي حملت توقيع ثمانية من المتضررين من أهالي القرية، قد تضمنت مناشدتهم رفع الظلم الذي حلّ بهم، رغم وجود أوامر من أمير المنطقة تقضي بإيصال الكهرباء والمياه لمنازلهم منذ أعوام.

وقال الشاكون: "فوجئنا بحضور لجنة من إمارة منطقة مكة المكرمة مكونة من ٤٠٠ عسكري و٢٥ سجانة وعدد من الضباط و٩ شيولات ثقيلة، وتمكّنت من إزالة منازلنا".
وأضافوا: "لا نجد مأوى يقينا شدة برودة الجو، حيث وقعت الإزالة على أغطية البرد التي تأوينا؛ ولم نستطع أخذ شيء من منازلنا".

وعبّر أحد المسنين في مقطع فيديو مصوّر؛ وصل لـ"سبق"؛ عن حسرته من إزالة منزله؛ رغم وجود صك شرعي يملكه؛ ولا يوجد مبرر لما قامت به اللجنة.

وناشد أهالي القرية المتضررون من الإزالة؛ تدخل أمير المنطقة وحكمه بالعدل والإنصاف مما وصفوه بـ"الظلم" الذي حلّ بمنازلهم، وألحق بهم أضراراً ليست بسيطة.

وتلقت "سبق" نسخة من خطاب أمير المنطقة إلى مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة، بتاريخ 19 رمضان 1433هـ، بخصوص طلب إيصال شبكة المياه للقرية، وكذلك خطاب آخر موجّه لأمين محافظة الطائف؛ وطلبه إيصال التيار الكهربائي لهم؛ بتاريخ 18 محرّم 1434هـ.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org