سلطان بن سلمان: لم أرَ شخصاً يحب الناس كالملك سلمان

أكد أنه سمعه يقول: "لن أنقض شيئاً قام به الملك عبدالله"
سلطان بن سلمان: لم أرَ شخصاً يحب الناس كالملك سلمان

كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، جوانب من حياة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، التي تتمثل في اعتزازه بدينه ووطنه؛ فهو رجل يعتز بدينه. وبخصوص تقديره للملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- قال: سمعت شخصياً منه -يحفظه الله- يقول "أنا لا أغيّر ولن أنقض شيئاً قام به الملك عبدالله -رحمه الله-؛ فقد كان رجلاً نبيلاً ومفكراً وعارفاً بمستقبل هذه البلاد". ومن ذلك أنه أقر المشروع الرائد الأول من نوعه في منطقتنا، وهو مشروع خادم الحرمين الشريفين للتراث الحضاري.
 
وأضاف الأمير سلطان بن سلمان: "عندما وُلدت عام 1956 كان عمر والدي الملك سلمان وقتها 20 سنة، وكنت الابن الثاني بعد أخي فهد -يرحمه الله-، فاستفدت من التجربة الثرية للملك سلمان في بداية حياته العملية".
 
وأوضح خلال الجلسة الثانية لندوة "الملك سلمان بن عبدالعزيز.. قرارات وإنجازات"، التي نظمها المهرجان الوطني للتراث والثقافة "جنادرية 30" أمس، ضمن فعاليات النشاط الثقافي بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض، برعاية إعلامية من "سبق": "بيت الملك سلمان مفتوح لجميع الناس، ويتداول فيه كثيراً من القضايا، ويحل فيه مشاكل الناس، وأتذكر فيه كثيراً من الحالات. وكنت آتي إليه، وأوقظه من النوم بعد العصر؛ إذ كانت فترة راحته بعد دوامه الطويل منذ الصباح الباكر، لقضية أو موضوع أو مشكلة ما، فكان -يحفظه الله- يعالجها دون كلل أو ملل".
 
وزاد: "الملك سلمان يعيش حياته في توازن الواثق المطمئن منطلقاً من القيم والأخلاق الإسلامية التي تؤكد أن الإسلام دين حياة، ودين دنيا، كما هو دين آخرة، وكان يتصرف على أساس أن القيم والأخلاق هي أساس الدين".
 
 وأبرز الأمير سلطان حرص والده الملك سلمان على صحة ودقة المعلومات التي يتم تداولها، سواء في مجلسه العام أو الخاص، وقال: "لم أرَ أي شخص يحب الناس، ويلتقي بهم، كالملك سلمان، فهو يذهب إليهم في بيوتهم، ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم، ويحضر مناسباتهم، فأحب الناس، وأحبوه، واحترمهم، واحترموه".
 
وتابع: "أكثر شيء يحزن الملك سلمان، ويضايقه، عندما يأتيه شخص له حاجة من الناس الذين يتعففون". وقال: "الملك سلمان يقدم ويؤثر حاجة الناس على أسرته وأهل بيته".
 
وأكد أن الملك سلمان رجل مثقف من الطراز الأول، سواء في الثقافة العربية والعلوم الشرعية والدولية والعالمية، ورجل وطني، يعتز بدينه وعروبته، وقد تعلمنا من الوطن أولاً، ليس شعاراً، وإنما روح وكيان. مستشهداً بكلمته "نحن عرب مسلمون". 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org